نصائح مفيدة لشراء وطهي الأجبان

Mohamed Omran


غالبية الناس يعشقون الجبن بكافة أصنافها و أنواعها و قد ينتاب البعض الحيرة عند اختيار الصنف المناسب لأن بعض الأنواع تكون أسعارها قريبة من بعضها مع إختلاف الطعم و الجودة لكل نوع و صنف.

و من أجل هذا نعرض عليكِ النصائح التالية لتستطيعي التمييز بين أنواع الجبن المختلفة و بين جودة كل منها.

- عندما ترغبين في شراء الجبن، فإحرصي على إختيار المكان المناسب الذي تكونين متأكدة من أن الأنواع المعروضة فيه ذات جودة عالية ومن أفخر الأصناف.


- إختاري المكان الذي يسمح لكِ بتذوق أنواع الجبن قبل شرائها حتى تختاري الصنف الذي يعجبكِ أكثر.


- حاولي أن تتعرفي على مسؤول الجبن في المكان الذي تقومين بالشراء منه حتى يقوم بترشيح الأنواع الجيدة لك و أن يعرفكِ على الأصناف الجديدة أولاً بأول.


- قبل شرائكِ الجبن قومي بتجربة أكثر من متجر فقد تكون جيدة في متجر و في متجر آخر سيئة.


- إحرصي على أن تتأكدي من تاريخ صلاحية الجبن و من إنه مازال طازجاً و إعرفي الطريقة التي يتم تخزينه بها و إذا كانت مناسبة للمحافظة عليه أم لا.


- حاولي أن تجربي في كل مرة نوعاً جديداً من الجبن لم تقومي بتجربته من قبل.


- إذا كنتِ تعجزين عن تجربة أصناف الجبن جميعها على الدوام فقومي بفعل ذلك مرة كل شهر حتى تحافظين على ميزانيتكِ الشهرية.


- بعد أن تقومي بتجربة أكثر من نوع جبن حددي الأنواع التي لم تحبيها و أحفظيها حتى لا تكرري تجربتها مرة أخرى فهذا من شأنه أن يجعل اختيارتكِ فيما بعد أكثر سهولة.


- حددي إذا كنتِ تفضلين أنواع الجبن القديمة أم الأنواع الجديدة و أخبري مسؤول الجبن في المتجر الذي تقومين بالشراء منه بذلك فهذا من شأنه أن يحصر الخيارات أمامكِ.


- قومي بتجربة كافة الأصناف بدءا من الجبن الطري و حتى الجبن الصلب.


- قومي بتحديد الطريقة التي ستقومين بإستخدام الجبن فيها لأن هذا سيحصر خياراتكِ فلو كنتِ على سبيل المثال ترغبين في إستخدام الجبن مع المعكرونة فإن هذا النوع يختلف عن النوع الذي يصلح للإستخدام مع البيتزا و يختلف بطبيعة الحال عن النوع الذي يؤكل مباشرة مع الخبز.


- إذا قمتِ بطهو الطعام و رغبتِ في إستخدام الجبن معه فقومي بإضافة أكثر من نوع معاً و خاصة إذا كنتِ ستقومين بطهو المعكرونة أو البيتزا فيفضل أن تقومي بمزج الجبن الشيدر مع الجبن الموتزاريلا و حاولي ألا تطهي الجبن بشكل كامل حتى لا يخسر طعمه و مذاقه المميزين.


إقرأي أيضاً:

فوائد شرب الماء على معدة فارغة 

نصائح لعلاج حموضة المعدة خلال الصيف 

أطعمة تمنح جسمك رائحة عطرة 

عادات يمكن تغييرها لصحة أفضل 

أطعمة تقي من أمراض القلب والشرايين 

أطعمة تصبح ضارة عند إعادة تسخينها 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع