إستخدامات منزلية ذكية للخل في التنظيف والتعقيم

Eman


يمكنك استخدام الخل في اغراض عديدة بالمنزل، مابين الطهي و التنظيف والتعقيم والتلميع وغيرها.

إليكِ مجموعة من الاستخدامات المفيدة للخل في المنزل

1- أضيفي قليل من الخل مع رشة من الملح في وعاء سلق البيض، للحفاظ على البيض من أن يتشقق وينفصل داخل الماء المغلى.


2- يمكنك إضافة القليل من الخل مع الماء في غلاية المياه لديكِ أو في صانعة القهوة عند تنظيفك لها، وستجدين أنه لا أثر لتكلسات الكالسيوم أو أي رواسب بداخلهم.


3- اضيفي 1 كوب من الخل شهريا لغسالاتك، وقومي بتشغيلها على برنامج لتسخين المياه، واتركيه فيها وسيساعدك ذلك على التخلص من أى روائح كريهة او عفن او فطريات بداخلها، وكذلك يحسن عملها بعد إزالة رواسب الصابون منها.

 

4- أضيفي الخل لسائل التنظيف فى المطبخ، ليساعدك على ازالة الدهون بسرعة  أكثر، مما يوفر لك وقتا وجهدا، ويحمي يديكِ من المنظفات الكيميائية القوية.


5- أضيفي مقدارا من الخل مع القليل من منظف الصدأ، هذا يجعل النتيجة النهائية تبهرك فورا، وبشكل سريع.


6- إضافة الخل مع الماء الدافيء يخلصك من  البقع العنيدة بأوانى الطهي وبموقد الغاز، وستعود أدواتك كالجديدة.


7- يحافظ الخل على عدم تغير ألوان الملابس ويحافظ  على رونقها من البهتان، أضيفي فى اول 3 غسلات لملابسك المصبوغة وزاهية الالوان القليل من الخل أثناء غسلهم، فهو يحافظ على لونها لمدة أطول.


8- يساعد على طرد القطط التي تعبث بصندوق القمامة، قومي برش القليل من الخل فوق كيس القمامة وصندوق القمامة، رائحة الخل تجعل القطط والكلاب تنفر منها وتهرب.


9- يزيل الروائح من الأواني، عند غسلها بالماء الدافيء والخل، مثل استخدام برطمان المخلل، لوضع المربى، لكن الرائحة الأولى مازالت موجودة، يمكنك إزالتها بالطريقة السابقة.


10- إضافة القليل من الخل للحوم أثناء تتبيلها مهم جدا لقتل البكتيريا، ولتطرية اللحوم والدجاج، وتكون مدة النضج أقل..


11- يساعد في تنظيف الميكروويف، بوضع قليل من الخل بإناء وتشغيل الجهاز لمدة 5 دقائق، ثم تنظيفه بفوطة مبللة، وستجدين سهولة في التنظيف وإزالة الدهون العالقة.


12- يساعد الخل على إزالة العلكة من الملابس:  ضعيها فى الثلاجة او الفريزر لتتجمد تماما ثم افركي العلكة برفق ما تستطيعين ثم انقعي المنطقة الملتصق بها العلكة في الخل الدافئ واتركيها ل5 دقائق ثم افركيها وستزول بكل سهولة.


13- الماء الدافيء والخل يساعد على تهدئة  آلام المعدة، والغرغرة به مع الماء الدافيء يطهر الحلق.


14- يساعد الماء والخل على إزالة الروائح غير المحببة من البراد (الثلاجة)، يمكنك مسحها بفوطة مبللة بالماء والخل، ثم تجفيفها.

 

جربي استخدامات الخل المفيدة في منزلك وأخبري صديقاتك عنها!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع