7 إستخدامات وفوائد لزيت السمسم في مطبخكِ

Mohamed Omran

عادة ما يتواجد داخل مطبخكِ  زيوت مثل زيوت الذرة وعباد الشمس وزيت الزيتون فكل تلك الزيوت هى الأشهر والأكثر إستخداماً, ولكن كثيراً منا لا يعرف ما هي فوائد و إستخدامات الزيوت الاخرى مثل زيت السمسم.

تقدم لكِ مجلة حياتكِ 7 إستخدامات وفوائد لزيت السمسم في مطبخك.

 -  للقلي :

عادة ما تستخدمين الزيوت النباتية أو زيت الزيتون للقلي والطهي, فإستخدامكِ لزيت السمسم يمنح طعامكِ نكهة لا مثيل لها, إحرصي دائماً خلال القلي على إبقاء الزيت على حرارة جيدة عبر إستخدام كمية كبيرة منه تمنعه من أن يبرد عند إضافة الأطعمة إلى القدر لقليها.

 لا تزحمي القدر بالكثير من المكونات بحيث تغمر كمية الزيت الأطعمة لتقلي جيداً وتصبح مقرمشة, كما أن رش القليل من زيت السمسم على وجه الأطباق معروف في المطبخ الصيني والمطبخ الياباني ويمنح المأكولات نكهة غنية.

-  للشوي:

إستعمال زيت السمسم خلال شوي الأطعمة سيمنحها لمعان لا يضاهى ويحسن نكهتها بطريقة ملحوظة, كما أن دهن الأسماك بزيت السمسم حتى ولو كانت غير طازجة وجافة سيجعلها تبدو وكأنها طازجة عندما تشوي وكأنها مشبعة بالسوائل.

-  اليخنات والإيدامات:

إضافة زيت السمسم إلى اليخنات والإيدامات سيمنحها طعماً أغني كما أن إضافة القليل منه إلى الماء عند سلق الخضروات سيعطيها لوناً أكثر حيوية.

-  نقع المأكولات:

عند نقع الأطعمة بزيت السمسم سيحافظ على نكهتها الأصلية الغنية كما أن تقديم المأكولات الغنية بالفيتامين C إلى جانب صلصة تحتوي علي زيت السمسم سيفعل تشكيل الكولاجين في البشرة مما يحافظ على نعومتها ونضارتها.

-  للأرز :

أضيفي القليل من زيت السمسم أثناء الطهي الأرز لتضفي إليه لمعة جميلة وتبعدي عنه الجفاف والالتصاق, إستخدمي ملعقة كبيرة من زيت السمسم لكل كوبين من الأرز.

- السمك:

إدهني بقايا السمك المطبوخ بزيت السمسم قبل وضعه في القسم الأعلى من الثلاجة وتجليده مما سيحافظ عليه بشكل أفضل.

- البيض:

أضيفي القليل من زيت السمسم إلى البيض المخفوق لجعل الأومليت هشة عند تحضيرها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع