نصائح سهلة للعناية بنظافة ورونق الستائر

Eman


تنظيف الستائر باستمرار من الأسس الهامة للعناية بالصحة، حيث تخبيء ستائر المنزل كمية كبيرة من الغبار والمواد الملوثة، والوبر، والأتربة والدخان والبكتيريا. فضلاً عن أن طياتها (الكسرات) هي المكان المثالي لبعض الحشرات والعثة. فكيف تنظفين الستائر بانتظام دون الإضرار بملمسها وألوانها الزاهية، ودون نزعها وغسلها في أوقات متقاربة؟

الأمر بسيط، وقد وفرت لنا الأجهزة المنزلية الحديثة الكثير من الوقت والجهد، ومجلة (حياتكِ) تقدم لك في خطوات بسيطة طريقة العناية بالستائر:

أولا: الإهتمام اليومي بالستائر:

يمكنكِ الإمساك بأطراف الستائر وتحريكها بقوة لنفض الغبار عنها، ومنع تراكم الأتربة في ثناياها، وهذه الطريقة تخلص الستائر من كمية لابأس بها من الأتربة، ولكن بشرط أن تكون معلقة بشكل جيد على الحائط.

ثانيا: تجنبي التدخين:

 منع التدخين داخل المنزل يفيد الأسرة وخاصة الصغار، فالروائح والدخان المتصاعد من السجائر يلتصق بالستائر أيضا، ويجعل رائحتها كريهة ولونها باهتاً.

ثالثا : إستخدام المكنسة الكهربائية:

 إستعملي المكنسة الكهربائية مرة كل أسبوع لتنظيف الستائر، هناك فرشاة للمكنسة خاصة بالستائر، ابدأي من الأعلى إلى الأسفل. واحرصي على شفط الغبار والأتربة المتراكمة داخل الثنيات، ستجدين الفرق واضحا بعدها.

رابعا: مسح الأبواب والنوافذ التي تغطّيها الستائر:

من الضروري تنظيف الأبواب والنوافذ حتى لا تنتقل الأتربة والغبار منها إلى الستائر، يمكنكِ تنظيف الأبواب والشبابيك بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون.

خامسا: العناية بالستائر وغسلها:

هذه العناية تباعد بين المرات التي تغسلين فيها ستائر المنزل، ويمكنكِ بعد ذلك غسلها مرتين في العام، ومراعاة شروط الغسيل، والتجفيف، وعدم وضع مُبيضات للستائر الملونة.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع