وسائل تنظيف منزلية بخامات بسيطة من مطبخك

Eman

هناك العديد من وسائل التنظيف المنزلية والمطهرات والمبيضات التي تستخدمها النساء على نطاق واسع لتنظيف المنزل، لكننا هنا ننبه إلى أهمية عدم الإسراف في إستخدام أدوات التنظيف الكيميائية قدر الإمكان، حيث تضر بالبيئة وأيضا لخطورتها على الصحة العامة، والأطفال والسيدات الحوامل بشكل خاص.

 

وقد إخترنا لكِ الطرق الطبيعية لاستغلال بعض المواد بالمنزل، وأيضا لتسهيل التنظيف كالآتي:

 

قشر الموز

- استخدمى قشر الموز أو (القشر المهروس) في تربة النباتات الخاصة بكِ، قومي بهرس قشر الموز لمساعدة النباتات فى الحديقة أو المنزل لتنمو سريعاً لإن الموز به نسبة عالية من (البوتاسيوم) الرائع لتقوية التربة وتخصيبها.

 

- إستخدمي قشر الموز لتلميع الحذاء، من الجهة الناعمة فأنها تُلمع باستخدام هذا الأسلوب، ثم مسحها بقطعة قماش.

 

- وضع قشر الموز على الجروح الطفيفة أو الحروق يخفف الألم، كذلك أماكن قرص الحشرات للتخفيف من الحكة.

 

للتخلص من الأوساخ الموجودة على المكواة

- ما عليكِ إلا تمرير المكواة وهى ساخنة (ولكن ليست على وضع البخار) أي يجب عدم تشغيل زر البخار  ثم مرري المكواة فوق ورقة بيضاء فوقها بعض الملح.

 

-يمكن وضع قطعة صابون جافة وتمرير المكواة عليها سريعا وبحرص، ثم مسحها وهي ساخنة على قطعة قماش نظيفة وستجدين أن الإتساخ أصبح عالقا بقطعة القماش.

 

لتنظيف أدوات المائدة

لتنظيف الملاعق والشوك إتركيها ربع ساعة في ماء ساخن ومسحوق صابون وعصير ليمونه، ثم تُدعك باللوفة وتُشطف بالماء الجاري، وستحصلين على لمعان براق.

 

لتنظيف المرحاض

يتم تنظيف المرحاض بالكوكاكولا (المتبقية لديكِ) أو المشروبات الغازية الداكنة، وسوف يقوم بإزاله البقع الأكثر عناداً حيث تعمل الصودا على تنظيف البقع العالقة.

 

للتخلص من بواقي الشمع العنيدة بالأواني

لتتخلصي من بواقى الشمع المتبقيه فى أى برطمان: قومى بوضعه فى الفريزر لمدة ساعة، وبعد ذلك سوف تلاحظين أن الشمع انكمش، و ابتعد عن جدران البرطمان، والآن بأى سكين غير مدبب الطرف أو ملعقة يمكنك كشط الشمع، وسوف يخرج بسهولة.

 

كلها طرق بسيطة وطبيعية ولن تكلفك شيئا، جربي وأخبرينا بالنتائج!

(1)  

إعلانات google