قواعد وأصول تجميد الأطعمة في الفريزر

Eman

ليست كل المأكولات تصلح لوضعها في الفريزر، صحيح أنه يفيد كثيرا في تجهيز الأطعمة السابقة التي توفر الوقت والجهد، وحفظ اللحوم والأسماك والدواجن، لكن ليست كل المأكولات مناسبة للتجميد.

نحن هنا لانتكلم عن الأطعمة المطهية، لكننا نتكلم عن الأطعمة في حالتها الأصلية والطازجة، وحتى لاتتغير نكهات الطعام لابد من مراعاة أن هناك أنواعا من الأطعمة لايجب وضعها في الفريزر، منها على سبيل المثال:

1-المأكولات التي تشبه الكريمة

تعتبر المأكولات الكريمية القوام سيئة جداً عند تجميدها بالفريزر.. ومن أهم هذه المأكولات المايونيز، الكسترد، اللبن الزبادي، الكريمة الحامضة، جبن الكريم، صلصات السلطة، وذلك لأن مكوناتها تنفصل عندما تجمد، ولاتصلح للاستخدام بعد إذابتها.

2-الأرز والمعكرونة والباستا

لا تجمّدي الأرز والمعكرونة المسلوقين بدون صلصة لاستخدام لاحق، فنكهتهما تتأثر عند التذويب، إضافة لعدم إستساغة الطعم مطلقا.

3-الأوراق الخضراء

الخس والجرجير والسبانخ والخيار والطماطم لاتصلح للأكل بعد التجميد بالفريزر.. والطماطم تصلح فقط للاستخدام كصلصة وليست كطعام.

4- الخضار والفواكه الغنية بالماء

البطيخ، البرتقال، العنب ،كلها فواكه تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، وهي بعد التجميد تفقد نكهتها. هذا ينطبق أيضاً على الطماطم لاتصلح للأكل بعد التجميد وهي نيئة بعد إذابة الثلج، لكنها تصلح للطبخ .

5-الأطعمة غير المحببة أو المقبولة

إذا تذوقتِ طعاما ولم تعجبك نكهته أو طعمه، فلا تأملي أن يتحسن الطعم بعد التجميد، تخلصي منه بدلا من شغل مكان بالبراد أو الفريزر.

6-التورتات والكيك والجاتوه

يتغير طعمها وهشاشتها وتفسد بالتجميد، ولايصلح في هذه الحالة إلا تورتة الأيس كريم (البوظة).

7-البيض النيء

لايصلح على الإطلاق حفظ البيض بمكان التجميد حيث يجمد الصفار مع البياض ولايمكن خفقه بعد ذلك.


في النهاية هي قواعد بسيطة باتباعها توفر لكِ الوقت والجهد والمال 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع