اصنعي مواد تنظيف منزلك بنفسك بسهولة

Hossam Serag

تنظيف المنزل ليس بالمهام الصعبة كما يتخيل البعض، فقد يكون تنظيف المنزل من أسهل ما يمكن عمله حينما تتوفر الأدوات ومواد التنظيف الجيدة التي تساعدك في الحصول على منزل نظيف طوال الوقت، ففي بعض الأوقات تخشين استخدام مواد التنظيف باهظة الثمن الموجودة بالأسواق التجارية نتيجة احتوائها على مادة مبيضة تجعل الألوان أقل زهاءًا، كما تعانين عند استخدام هذه المواد من بعض الأعراض كالغثيان والقيء وبعض الالتهابات الجلدية وحرقان في العينين والحلق.


ولكي تمتلكي أدوات تنظيف طبيعية وخالية من التأثير السلبي تقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة بعض الوصفات لتحضير مساحيق تنظيف طبيعية وخالية من التأثيرات السيئة التي تعانين منها عند استخدام مستحضرات التنظيف الموجودة بالمتاجر.

بيكاربونات الصودا والخل

عن طريق رش بيكاربونات الصودا على أسطح الأحواض والأفران ثم سكب كوب من الخل المركز على هذه الأسطح وفركها بفرشاة خشنة يمكنك أن تتخلصي من الأوساخ الموجودة على أسطح هذه الأغراض، ولتقومي بتنظيف أغراض مختلفة ضيفي القليل من الحكول والصابون السائل وبعض ذرات الملح إلى الخل والبيكاربونات في زجاجة ذات بخاخ لتستخدميها في جميع الأغراض.

الليمون

يستخدام عصير الليمون كمادة تنظيف طبيعية في حالات تبييض الملابس وتنظيف الأسطح المختلفة، كما يمكن استخدامه عن طريق رمي قشر الليمون في صناديق القمامة للتخلص من الروائح المزعجة الصادرة منه، ويستخدم أيضًا الليمون في تنظيف وتلميع المعادن النحاس والبرونز والألومونيوم.

مسحوق لتنظيف السجاد

عن طريق إضافة ربع كوب من الملح إلى ربع كوب من الخل على ربع كوب من الليمون ومزج هذا الخليط جيدًا يمكنك أن تحصلي في النهاية على منظف سجاد رائع، ولتحصلي على نتيجة مثالية من هذا الخليط افركي السجاد بهذا الخليط جيدًا ثم اغسلي السجادة بالماء البارد جيدًا وستتفاجأين بالنتيجة.

(2)  

إعلانات google