الحامض: فوائده الصحية، الجمالية والمنزلية

Sit Hoda

يقي الحامض من الأمراض لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن فعالة فيحارب الروماتيزم، الإنفلونزا والسعال كما يساعد على تنقية الجسم من الرواسب غير المرغوب بها كما أنه ينظيف المجاري البولية .


يستعمل الحامض كمنقي ومبيض للبشرة ويقدم كمشروب او يضاف السلطات كمنكه.

الفوائد الجمالية للحامض :

إزالة السواد من تحت العينين

نقطع قطعة رقيقة جداً من حبة الحامض نضعها تحت العين لمدة 20 دقيقة كل يوم على مدة شهر ويمكن اعادة إستعمال هذه الوصفة كلما إقتضت الحاجة .


إزالة السواد من على الأكواع

لإزالة السواد والدبغات من الأكواع وعِقَد اليدين نقطع الحامضة الى نصفين نعصرها ونستعمل حبة الحامض مع قشرتها مع القليل من الملح . نفرك الكوع، عقدة الأصابع الكاحل بالحامض لمدة عشرة دقائق يومياً لمدة شهرين.

زيادة إشراقة الوجه


لإضفاء إشراقة على وجهك سيدتي اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن مع عصرة حامض صغيرة وإمسحي بها وجهك بطبقة رقيقة واتركي المزيج لمدة نصف ساعة تقريباً (اذا أزعجك المزيج أغسليه بمياه باردة).

يمكنك وضع هذا الماسك مرة في الأسبوع لاضفاء النضارة والرونق على بشرتك.


تبييض الأظافر

لإستعادة بياض الأظافر ننقع أظافر اليدين بعد تنظيفهم من طلاء الأظافر داخل عصير حبة حامض كاملة يومياً لمدة 10 أيام لمدة تتراوح بين  10الى 15 دقيقة.


أما أظافر الأرجل يمكننا فركهم بحبة من الحامض مع القليل من الملح لتستعيد الأظافر بياضها بعد ان تتشرب كل الفيتامينات الموجودة داخل الحامض.

أما حيل الست هدى المنزلية فهي عديدة منها:

لإستعادة لمعان القطع النحاسية نضع عصير الحامض مع القليل من الملح على إسفنجة ونفركهم جيداً. ومن الممكن فركهم بالحامضة بعد عصرها أيضاً ثم غسل الاواني جيداً وتجفيفهم بقطعة قماش.


اذا كنت ترغبين باستعمال نقطتين من الحامض لا تستخدمي حامضة كاملة بل انقريها بواسطة قشة الاسنان واستخلصي منها بعض القطرات.


إزالة الرواسب الكلسية:

لإزالة الرواسب الكلسية من الأكواب الزجاجية والزجاجيات نمسح الأماكن الكلسية بالقليل من عصير الحامض ونتركها لمدة ربع ساعة قبل غسلها مجدداً.


اقرئي ايضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع