إستخدامات عديدة للمعكرونة

Sit Hoda

المعكرونة لها في كل بيت محب كما أنها عديدة الأنواع والأشكال.


لسلق المعكرونة

يجب أن تكون الطنجرة أو وعاء السلق كبيرًا ومليئًا بالماء مع رشة ملح صغيرة للنكهة.


بعد بدأ الماء بالغليان نضع المعكرونة الطويلة من دون تكسير لنبقى قادرين على  التحكم بها عند الأكل بلفها على الشوكة بالشكل الصحيح.


نتركها بمعدل 8 إلى 10 دقائق في الماء على نار قوية. لا يجب أن نسلق المعكرونة كثيراً حتى لا تلتصق ببعضها. وتحريك المعكرونة يجب أن يتم بملعقة خشبية حتى لا تتكسر.

نضعها في مصفاة من دون غسلها بالماء البارد حتى لا نخسر النشاء الذي يغطيها فلا تعود وتلتقط المعكرونة الصلصة الحمراء.


ويمكن أيضاً أن نستعمل المعكرونة مباشرة  لنطبخها مع الصلصة الحمراء.


أما اذا أردنا أن نحفظها  في البراد لنستعملها لاحقاً، نضيف الى المعكرونة بعد أن تبرد، القليل من زيت الزيتون لأنه اذا وضعنا زيت الزيتون مع السلق فأيضاً تخلق عازل بين المعكرونة والصلصة الحمراء فلا تلتقطها المعكرونة.


أما اذا كنا نعّد المعكرونة لإستعمالها مع الصلصة البيضاء أو السلطة فلا مشكلة أن نضيف زيت الزيتون عند السلق أو بعد أن نصفيها ونتركها لتبرد قليلاً.

اذا اردنا إستعمالها لغير الصلصة الحمراء فنستطيع وضع المعكرونة بمصفاة داخل وعاء مليء بالماء البارد لمدة 5 دقائق ثم نحفظها بالبراد لنعود ونستعملها دون أن تلتصق على بعضها البعض.


هناك استعمالات أخرى للمعكرونة غير الطبخ  ومنها:

  • إشعال الباربيكيو أو الشمع الموضوعة بأسفل الآنية أو حتى الفرن.

  • من الممكن تلوين المعكرونة الصغيرة بتلوين الطعام الأزرق والأحمر والأخضر وغيرها من الألوان.

  • كما يمكن تزيين طاولة العشاء بها أو الصاقها على لوحة وعمل أشكال ٍ منها ومن الممكن تعبئتها بخيطان لعمل أساوار وعقود وحتى يمكننا تعبئتها بمزهريات أو أوعية زجاجية جميلة أو لصقها على الشموع الكبيرة الحجم بأشكالٍ جميلة وغيرها الكثير من الأفكار المميزة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع