حيل لإزالة روائح الطعام من المنزل

Sit Hoda

Shutterstock©

كم من منزل يواجه مشكلة الروائح الناتجة عن الطعام والطبخ. أبرز الروائح المزعجة هي روائح القلي خاصةَ رائحة السمك والبطاطس.


إذا كنت من محبّي قَلي السمك أو البطاطا في المنزل، هذه طريقة ستساعدك للتخفيف كثيراً من روائح القَلي. أضيفي ملعقتين كبيرتين من خلّ العنب الأبيض إلى الزيت البارد المعدّ للقَلي مع ربع ملعقة صغيرة من الملح. أشعلي النار تحت المقلاة مع وضع الغطاء عليها مدّة دقيقتين، وعند بدء سماع صوت الزيت أبعدي المقلاة عن النار وضعي فيها السمك أو البطاطا ثم ضعيها فوق نارٍ قوية وستلاحظين الفرق (الملح سيخفّف من فرقعة الزيت).

 

أما لتتخلّصي من رائحة السمك المشوي داخل المنزل، ضعي ورقةً من الألومينيوم في قعرالصينيّة المعدّة للشواء، ثم أضيفي كوباً من خلّ العنب الأبيض والقليل من قشر الليمون الحامض أو البرتقال، إضافةً إلى جانب أوراق الغار أو أوراق القصعين، فيتمّ بذلك إزالة الرائحة غير المرغوب فيها. بإمكانك إضافة الخلّ كلما تبخّر من الصينيّة طوال مدّة الشيّ.

 

مهما كانت الرائحة المنتشرة، لا تترددي بوضع ربع كوب ماء في ركوةٍ على النار مع ملعقةٍ صغيرة من الفانيليا أو حبّ اليانسون وأتركيها تغلي حتى تتبخّر الماء من داخلها. بعدها مباشرةً أطفئي النار فتفوح رائحة عطرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع