كيف تنظمين حفل البيبي شاور لمولودكِ؟

Fatima-Zahrae
123rf molilta mona

 

إن كنتِ حاملاً فلا بد أنكِ تفكرين في كيفية تحضير وتنظيم حفل البيبي شاور لطفلكِ؟ إن كان الأمر كذلك إليك أهم الخطوات لتنظيم حفل إستقبال ناجح لمولودكِ.

 

يعد حفل البيبي شاور بمثابة إحتفال بإستقبال الوافد الجديد، حفل يشارك فيه الأهل والأصدقاء ويبدي فيه والدي الطفل سعادتهم بمولودهم الجديد. لتجعلي من هذا الحفل ذكرى مدهشة لا تنسى، سنحاول أن نساعدكِ ببعض الأفكار المبتكرة التي يمكنها أن تضفي على حفل البيبي شاور المرح والسعادة.

 

حددي موعد حفل البيبي شاور الخاص بطفلكِ

عليكِ أن تحددي الموعد المناسب لحفل البيبي شاور الخاص بكِ. عادة ما يكون الحفل في الشهر السابع من الحمل، حيث تكون الأم الحامل في هذا الوقت أكثر راحة ويمكنها الإستمتاع بهذا اليوم، ناقشي مع زوجكِ كل التفاصيل الخاصة بالحفل وقائمة الدعوات والهدايا التي ترغبان فيها لطفلكما.

 

تأكدي من كافة التفاصيل وعناوين الأشخاص المدرجين على قائمة الدعوات وأرقام الإتصال الخاصة بهم وتأكدي أن لديكِ مكان مناسب يستوعب هؤلاء الأشخاص جميعاً. عليكِ إرسال الدعوات في وقت مبكر في حدود ستة أسابيع قبل موعد الحفل وهو موعد كافي لتجهيز الحفل وشراء الهدايا.

 

إطلبي وحدات الديكور اللازمة للحفل وكذلك مستلزمات الحفل وقائمة الطعام التي قمتِ بتحديدها حتى يكون كل شيء مجهز على أكمل وجه عندما يحين الموعد.

 

أفكار مبتكرة لحفل البيبي شاور

يمكنكِ أن تجهزي قطع من الكب كيك المزينة بالحيوانات الصغيرة أو بأشكال الألعاب والملابس الخاصة بمولودكِ. كما يمكنكِ صناعة دعوات على هيئة حفاضات الأطفال يمكن غلقها بشريط ملون وتوزعيها على الأشخاص الذين يهمكِ حضورهم في هذه المناسبة المميزة. يمكنكِ أيضاً أن تضعي داخل الدعوة جنس المولود لتكون مفاجئة مشوقة لهم.

 

قومي بتزيين مائدة الإحتفال بالألعاب القطنية وإصنعي قصاصات صغيرة من الورق الملون والمقوى تحمل عبارات الترحيب وعلقيها في كل مكان وحتى على باب المنزل من الخارج ليكون من السهل على ضيوفكِ معرفة مكان حفل البيبي شاور بدون مجهود.

 

وزعي في المنزل المكعبات التي تحمل أشكال الحيوانات والحروف التي يستخدمها الأطفال للعب والتعلم لإضفاء جو مرح على المكان. إصنعي أشكال حيوانات بالورق المقوى وإجعلي ضيوفكِ يكتبون عليها أمنياتهم للطفل القادم ويتركون له رسائل يمكنه أن يقرأها بعد أن يكبر ويتعرف على هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يحيطون به عند ولادته.

 

إصنعي كعكة مميزة تليق بهذه المناسبة وزينيها بأسرة من الحيوانات الأب والأم ومولودهما الجديد كأن تكون عائلة من الأرانب على سبيل المثال، كما يمكنكِ طلب جعل حشوى الكعكة باللون الزهري إن كنتِ حامل بفتاة وباللون الأزرق السماوي أن كان طفلكِ القادم صبي.

 

التنظيم سر نجاح حفلة البيبي شاور

كل حفلات البيبي شاور تضم الطعام والهدايا والألعاب والمشروبات، لكن طريقة تنظيم كل هذه الأشياء هي ما يجعل حفل البيبي شاور ناجحاً أو فاشلاً.

 

إتركي للضيوف فترة ربع إلى ثلث ساعة من بداية موعد الحفل حتى يحضر الجميع ويستقرون في أماكنهم ثم إبدئي في تقديم المشروبات. يمكنكِ بعدها إشغال الضيوف في بعض النشاطات مثل الألعاب الجماعية أو ترك رسائل للطفل تتضمن أمنياتهم الشخصية له أو ترك نصائح للوالدين حول تربية الطفل والإعتناء به. بعد ذلك يمكنكِ تقديم الطعام والبدء في فتح الهدايا ثم لينتهي الحفل بتقديم الحلوى والقهوة للحضور.

 

يمكنكِ تقديم هدايا بسيطة للحضور مثل قرص مدمج مسجل عليه مقطوعات موسيقية وأغنيات لطيفة أو يمكنكِ تقديم الحلوى الجافة لهم بعد وضعها في غلاف أنيق أو يمكنكِ إهدائهم بعض الصور التي يمكن تعليقها بمغناطيس في أي مكان أو اقلام رصاص ذات أشكال مبهجة أو شموع فوّاحة أو غيرها من الهدايا اللطيفة البسيطة التي تليق بحفل البيبي شاور.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع