اطعمة غنية بالبروتين النباتي لطفلك

Yara Sharara
  • 123rf / Dmytro Zinkevych

    من أفضل الأطعمة للطفل في سن صغير هي الأطعمة التي تحتوي على عنصر البروتين وخاصة البروتين النباتي.

     

    يوجد نوعان من البروتين هما النباتي والحيواني. لكن الافضل بالنسبة للأطفال هي الأطعمة البروتينية النباتية وذلك لأنها تساعد على تقوية عظامهم وزيادة نمو عضلاتهم وأسنانهم كما أن البروتين النباتي يساهم في تعزيز الجهاز المناعي لدى الأطفال ويزيد من تقويته. يمنع البروتين النباتي من إصابة الطفل بفقر الدم والأنيميا الشديدة فضلاً بدوره في تحسين الهضم وتنشيط وظائف الجهاز الهضمي والقولون.

     

    عليك أن تتعرفي سيدتي الأم على المصادر الغنية بالبروتين النباتي كي تقدميها إلى طفلك ليستفاد منها.

  • زبدة الفول السوداني

    123rf/ Amarita Petcharakul

    من المصادر الغنية جدًا بالبروتين النباتي الهام لطفلك هي زبدة الفول السوداني.

     

    لابد من تواجد زبدة الفول السوداني على مائدة الفطور في الصباح أو عليك حشو قطعة من التوست بزبدة الفول السوداني لطفلك أثناء المدرسة لكي تحمي جسمه من الإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة. تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني على 8 جرام من البروتين النباتي. كما أنها تعزز من الشعور بالشبع ويساهم في تنشيط الدورة الدموية وحماية القلب من الإصابة بالأمراض الخطيرة. البروتين النباتي الموجود في زبدة الفول السوداني يعمل على تحسين الذاكرة لدى طفلك. الفول المدمس والفول السوداني أيضًا احرصي على تقديمهما لطفلك بإستمرار لإمداده بالبروتين النباتي.

  • حبوب الشوفان والكينوا

    123rf/ Elena Schweitzer

    حبوب الشوفان تساعد على تنظيم مستويات السكر لدى الأطفال وبالتالي تقيهم من الإصابة بداء السكري.

     

    حبوب الشوفان أيضًا تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة جدا للطفل. تعتبر حبوب الكينوا مصدر أساسي للبروتين النباتي كما أنها تتمتع بطعمها اللذيذ والمذاق الشهي. الكينوا تحافظ على صحة القلب لدى الأطفال وتحميهم من أمراض الأوعية الدموية وتصلب الشرايين ومشاكل صمامات القلب. قومي بطحن حبوب الشوفان وحبوب الكينوا إلى سلطة الخضروات أو الفواكه.

  • اللوز والكاجو

    123rf/ Elena Tarasova

    المكسرات من الأطعمة التي يفضلها الكثير من الأطفال وخاصةً المكسرات النيئة منها اللوز والكاجو.

     

    لحسن الحظ، تحتوي هذه المكسرات على قدر كبير جدًا من البروتينات النباتية حيث يحتوي كل ثلاث حبات من اللوز على 6 جرام من البروتين النباتي، كذلك حبات الكاجو من المصادر الممتازة للبروتين النباتي المفيد جدا للطفل وذلك لأنه يحافظ على سلامة وصحة القلب. يفيد الكاجو في تعزيز صحة الأسنان والحد من إصابتها بالالتهاب والتورم. قومي بتقديم حبات اللوز والكاجو لطفلك واحرصي على إضافته إلى سلطة الفواكه والآيس كريم بالحليب والعصائر الطبيعية.

  • الحمص والعدس

    123rf/ Brent Hofacker

    الحمص والعدس هما من أفضل الأطعمة الغذائية الغنية بالبروتين النباتي لطفلك.

     

    الكوب الواحد من العدس يحتوي على 18 جرام من نسبة البروتين كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تحسن من عمليات الهضم وتنظيم مستويات الأيض والتمثيل الغذائي. يحتوي الحمص على نسبة عالية جدًا من البروتينات النباتية والعديد من الفيتامينات والمعادن منها الزنك والفسفور وهو أيضًا يحمي من إصابة الأطفال من أمراض السرطان والقلب والسكر وكذلك الضغط. عليكِ بتقديم الحمص والعدس لأطفالكِ في وجبات الغذاء بشكل متواصل لكي يستفيدوا من البروتين النباتي المهم جدًا لصحتهم وصحة عظامهم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع