فوائد الرمان للأطفال، رقم 3 سيدهشك!

Yara Sharara

كل أم تتطلع لأفضل الأطعمة والمواد الغذائية التي تفيد صحة أطفالها من أجل حمايتهم من الإصابة بأي مرض ولتعزيز صحة أجسامهم وبناء وتقوية عظامهم. لذا سنعرفك على أمها في مقالاتنا!

 

الرمان عزيزتي الأم من أفضل الفواكه لصحة أطفالكِ فهو غني بنسبة كبيرة بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة لصحتهم و ذات قيمة غذائية عالية مضادة للسموم ومحاربة عدد كبير من الأمراض الصحية المزمنة. يحتوي الرمان على مواد مضادة للأكسدة تعزز من صحة جهاز المناعة لدى الأطفال، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفولات والبوتاسيوم. تابعي معنا عزيزتي الأم فوائد حبات الرمان المدهشة على صحة أطفالكِ و ادخليه إلى نظامهم الغذائي بشكل مستمر.

 

1- الرمان لطرد الديدان المعوية

يشتكي معظم الأطفال وهم في سن صغيرة من مشكلة الديدان المعوية ووجود طفيليات وبكتيريا داخل الأمعاء الغليظة أو الأمعاء الدقيقة. تسبب لهم هذه الديدان الشعور بالمغص الشديد والألم المزمن وذلك يحدث بسبب تناولهم الأطعمة الضارة و غير الصحية خلال يومهم الدراسي أو في النادي. قدمي لطفلكِ عصير الرمان و سوف يخلص معدته من هذه الديدان ويساعد على التخلص منهم بسرعة شديدة وتطهير الأمعاء. ذلك لأن حبات الرمان تحتوي على فيتامين E و فيتامين C القادران على قتل الديدان المعوية. الرمان أيضًا يستخدم كعلاج طبيعي بجانب العلاج الدوائي للقضاء على الدوسنتاريا.

 

2- الرمان يحمي الكبد والقلب لدى الأطفال

من الفوائد العظيمة لثمار الرمان على صحة الأطفال هو قدرته الفعالة على حماية الكبد و تحسين وظائفه و وقايته من الإصابة بالتليف والتشمع الكبدي. يقوم عصير الرمان بحمايته ايضًا من الفيروسات الكبدية وهذا بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الرمان والتي تقوم بالدفاع عن الجسم. الرمان يقلل إصابة الأطفال بأمراض القلب الخطيرة حيث يقوم بتحسين عضلة القلب وتوسيع الأوعية الدموية ويمنع من انسداد الشرايين وتصلب الشريان التاجي وذلك لإحتواءه على الكثير من المعادن الغذائية التي تدعم الدورة الدموية.

 

3- الرمان لعلاج مشاكل الأسنان والحمى

الأطفال يعانون بشكل كبير من بعض الآلام في الأسنان بسبب الإكثار من تناول الحلوى والشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات التي تتسبب في تآكل المينا الموجودة على الأسنان فيحتاجون لما يدعم صحة اسنانهم ويحميها. الرمان من أبرز الأطعمة التي تتيح لطفلكِ حماية اسنانه ومنع تآكلها وتقويتها. عند تناول الأطفال لعصير الرمان أو حبات الرمان اللؤلؤية فسوف يخلص اسنانهم أيضًا من التهابات اللثة وأنسجة الفم الملتهبة ويقضي على الآلام و أوجاع الأسنان الحادة. عصير الرمان يعد أيضًا من أقوى العلاجات الطبيعية والفعالة في علاج مرض الحمى الذي يصيب الأطفال فهو يمتلك القدرة الفائقة على خفض درجات الحرارة العالية و يحد من ارتفاعها.

 

4- الرمان للحد من الأنيميا وفقر الدم

من ضمن المشاكل الصحية التي يواجهها الاطفال وهم في سن صغير هي الإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم، لكن من أبرز الفوائد الصحية لفاكهة الرمان هو مساعدته الفائقة في الحد من مشاكل الأنيميا ومحاربة أعراضها. الرمان يحتوي على خصائص ومواد صحية تلعب دورًا كبيرًا في تكوين كرات الدم الحمراء بنسبة عالية، وبدوره أيضًا يساهم في علاج جميع المشاكل المتعلقة بمرض الأنيميا، لذلك لابد من أن يتناول الطفل عصير الرمان باستمرار وبمعدلات منتظمة للإستفادة من فوائده وعلاج الأنيميا.

 

5- الرمان لتقوية العظام و تحسين المعدة

يساعد الرمان على تقوية بنية العظام ويمنعها من الإصابة بالهشاشة و التهابات المفاصل وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الإنزيمات والمركبات الكيميائية التي تعمل على وقاية المفاصل والعضلات من التقلصات والآلام. هذا بالإضافة لإحتواءه على المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة المعدة والأمعاء. هو أيضًا من الفواكه الغنية بالحديد والبوتاسيوم والفوسفور الذين يعملون على مقاومة المعدة ضد البكتيريا والعدوى الفطرية والجرثومات الفيروسية والطفيليات الضارة. من الضرورة أن يتناول الأطفال عصير الرمان دائمًا لكي يمنع الإصابة أيضًا بحالات الإمساك والإسهال وعسر الهضم الشديد وتحسين وتنظيم وظائف الجهاز الهضمي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع