اطعمة ضارة على صحة الطفل أثناء الدراسة

Yara Sharara
  • مع قدوم السنة الدراسية الجديدة، يشتد اهتمام الأمهات بصحة أطفالهن ووجباتهن اليومية لكي يبقوا أكثر تركيزًا ونشاطًا خلال المذاكرة وتلقيهم للدروس في المدرسة.

     

    للأسف الشديد يلجأ الكثير من أطفالنا للأطعمة السهلة والوجبات السريعة خلال تواجدهم في المدرسة والتي تشكل خطرًا كبيرًا على حياتهم وصحتهم على المدى الطويل. لذلك، تعاني الأمهات كثيرًا بسبب عند أطفالهم وعدم إقتناعهم بسهولة بأضرار هذه الأطعمة وتأثيرها السلبي على عظامهم و تركيزهم. على الأم أن تبذل قصاري جهدها من أجل التخلي عن تناول أطفالها لتلك الأطعمة الضارة أو على الأقل تقليلهم بشكل تدريجي واستبدالهم بأطعمة مفيدة وصحية لأجسامهم و التي تعمل على وقايتهم من الأمراض. سوف نتناول معك عزيزتي الأهم أهم الأطعمة والأغذية الضارة التي تضر بصحة طفلك أثناء الدراسة التي لابد من الابتعاد عنها وتجنبها نهائيًا.

  • اللحوم الحمراء المصنعة

    اللحوم الحمراء المصنعة من أشهر الأطعمة التي تضر بصحة طفلكِ لأنها تضعف جهاز المناعة لديه.

     

    تحتوي اللحوم الحمراء المصنعة على الدهون المشبعة بالكوليسترول الضار والتي تجعل الطفل فاقد للتركيز والانتباه وتمنحه الرغبة الزائدة في النوم وعدم القدرة على النشاط والحيوية والتركيز. تصيبه أيضًا بحالة من الخمول والكسل الشديد مع حدوث بعض المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي لديه مثل الإمساك والإسهال والمغص الحاد وآلام البطن وتقلصات المعدة. قد تسبب للطفل أيضَا أخطر الأمراض المزمنة مثل سرطان الدماغ والمرئ واللوكيميا. لذلك، لابد من الإبتعاد عن هذه الأطعمة مثل البورجر والسجق وغيرها واستبدالها باللحم البقري المشوي.

  • المشروبات الغازية

    جميع أنواع المشروبات الغازية والكولا ضارة لصحة الأنسان عمومًا ولكنها تزداد خطورة للأطفال في سن الدراسة.

     

    المشروبات الغازية تسبب الشعور بالخمول وعدم الحيوية أو النشاط للأطفال، كما انها تسبب هشاشة في العظام و آلام شديدة المفاصل وتشنجات للعضلات، كما تقضي على المينا الموجودة بالأسنان نتيجة امتصاصها للكالسيوم والحديد الموجود في الجسم. المشروبات الغازية تسبب الأرق و اضطرابات في النوم وعدم القدرة على الانتباه لأنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر الذي يسبب ارتفاع في ضغط الدم وزيادة ضربات القلب والشعور بالصداع والمغص والتوتر العصبي. هذه المشروبات تحتوي على مادة بيكربونات الصوديوم التي تتسبب في إصابة الجسم ببعض الأمراض السرطانية لذلك، يجب التوقف عن تناولها واستبدالها بالعصائر الطبيعية المفيدة.

  • رقائق البطاطس

    تعد رقائق البطاطس المعلبة أو المغلفة من الأطعمة التي تهدد صحة طفلك بشدة.

     

    تسبب له العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب الخطيرة و داء السكري والأمراض السرطانية وهذا يحدث على المدى البعيد عند تناول هذه البطاطس بكثرة لما فيها من مواد حافظة ونكهات وألوان مصنعة وغير طبيعية. تحتوي ايضًا على الزيوت الضارة والساخنة جدًا التي تعتبر هي العدو الأول لصحة طفلك. هناك العديد من الدراسات والأبحاث العلمية التي أثبتت أن رقائق البطاطس المعلبة تتسبب في تأخير نمو طفلكِ بشكل سليم نتيجة احتوائها على مادة الأكريلاميد التي تلحق الضرر بالكبد والكلى والجهاز الهضمي. يمكنكِ إعداد رقائق البطاطس السهلة والصحية لأطفالك في المنزل!

  • الحلويات المصنعة

    جميع أنواع الحلويات المصنعة التي يتناولها الأطفال بش;ل دائم تشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم وتقوم بدق ناقوس الخطر على حياتهم.

     

    على الرغم من ان هذه الحلويات المصنعة تقوم بإسعادهم وتفرز هرمون السعادة في المخ إلا أنها من أخطر الأطعمة، فهي تتلف الخلايا العصبية وتتسبب في زيادة النشاط الحركي المفرط لهم. تعيق من قدرات الأطفال الذهنية وتحد من الانتباه والتركيز بشكل سليم كما أنها تتسبب في الشعور بالإمساك وعسر الهضم وانتفاخ البطن وتعمل على زيادة نسبة السكر في الدم. من الممكن أن تجلب أمراض السرطان الشائعة مثل سرطان القولون وسرطان المعدة لما تحتويه من ألوان صناعية ومواد حافظة. لذلك، لابد من تجنب هذه الحلويات الكيميائية واستبدالها بأخرى صحية مثل وصفات الكيك سهلة الإعداد في المنزل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع