نصائح لمساعدة طفلك على خسارة الوزن الزائد

Hossam Serag

تعتبر مشكلة السمنة من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الأسر على مستوى العالم، فإحصائيات السمنة تشير إلى ارتفاعات ملحوظة في مستوى الإصابة بالسمنة خاصة بين الأطفال نتيجة اتباع العادات الغير صحية والمتعلقة بالطعام.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة نصائح تساعدكِ على التعامل مع طفلك المصاب بالسمنة لتتمكني من مساعدته على خسارة الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وصحي.

التمارين الرياضية

قومي بالتحدث مع طفلك عن أهمية ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي حتى يتشجع على المجئ معكِ إلى النادي لممارسة التمارين الرياضية، كما يمكنك أن تشاركي طفلك التمارين الرياضية حتى تشجعيه على القيام بتلك التمارين خاصة أنه سيلاقي صعوبات في أول أيام اتباع التمارين الرياضية وقد يهدد ذلك بفشل الاستمرار على التمارين الرياضية لذلك شجعيه بمشاركته التمارين، وسيكون لذلك تأثير رائع على طفلك على المستوى النفسي.

وجبات خفيفة

تعتبر السمنة إحدى أهم المشكلات التي عليكِ حماية أفراد أسرتك منها خاصة الأطفال لضمان نمو صحي وخالٍ من المشكلات الصحية الناتجة عن الإصابة بالسمنة، وذلك عن طريق تقديم أطباق صحية وخفيفة كأطباق اللحوم المشوية والمسلوقة والخضروات والفواكه لتمكني من مساعدة طفلك على التخلص من مشكلة السمنة والاستمتاع بطفولة سليمة وسوية وخالية من المشكلات النفسية نتيجة لها.

طبيب مختص

قومي بالتوجه مع طفلك إلى طبيب مختص لمساعدتك على معرفة أسباب السمنة وواقتراح طرق لعلاجها، فالطبيب المختص سيتمكن من خلال إجراء التحاليل الازمة التعرف على الأسباب الصحية للإصابة بالسمنة كما سيوفر طرق فعالة وصحية للتخلص من السمنة دون اللجوء إلى أنظمة حمية غير صحية.

أطباق مختلفة

أنت من يقرر الأطعمة اليومية للطفل بصفتك الأم، لذلك احرصي عند اختيارك أطباق طفلك على اختيار أطباق خفيفة ولذيذة قدر الإمكان حتى يتستمتع طفلك بطعاه دون الحاجة لتناول الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية للتعزيز من شعوره بالشبع.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع