أطعمة لرفع مستوى ذكاء الأطفال

Hossam Serag

تهتم كل أم بأن بنمو طفلها بشكل أفضل وأن يحصل على مهارات تساعده على أن يصبح ذو شأن عندما يكبر فتقوم بتقديم الوجبات الصحية له ليحظى بنمو صحي يضمن له تركيز ونشاط ذهني أفضل.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي تساعد في تنشيط ذكاء طفلك وتنمية مهاراته لتتمكني من تقديمها له لتساعديه على التركيز في مهامه الدراسية وتنشيط مهاراته الذهنية.

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسب مرتفعة من العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل عام، حيث إنها تحتوي على نسب كبيرة من الأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3 والتي تحتاجها خلايا الدماغ لتتكون مما يضمن لطفلك مستوى ذكاء أعلى، ولتساعدي طفلك على تحسين مستوى ذكائه قومي بتقديم وجبات أسبوعية من الأسماك له لصحة أفضل ومهارات أعلى.

اللحوم

من الأغذية التي ينصح بتقديمها لطفلك بشكل دوري اللحوم الحمراء، حيث إنها تحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم طفلك وعقله، فاللحوم الحمراء تساعد على تحسين مستوى ذكاء الأطفال وذلك لاعتبارها مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر كالبروتينات والحديد الألياف، كما تزداد أهمية اللحوم الحمراء لاحتوائها على نسبة مرتفعة من فيتامين ب 12 الذي يساعد على التحسين من مستوى الذكاء عند الأطفال، لذلك احرصي على تقديم اللحوم الحمراء بطريقة صحية وبكميات مناسبة لطفك حتى يتمكن من الحصول على العناصر التي يحتاجها جسمه للنمو بشكل سليم.

البيض

عليكِ بتقديم البيض كوجبة أساسية لطفلك في الصباح مع الأجبان والحليب ليحصل طفلك على القيم الغذائية الرائعة التي يحتويها البيض، حيث يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للكوليسترول وفيتامين ب والبروتينات التي تساعد طفلك في تنميو مهاراته ورفع مستوى ذكائه، لذلك ينصح خبراء التغذية بتقديم البيض للأطفال لتغذية أجسامهم بالعناصر التي يحتاجونها.

المكسرات

يفضل الكثير من الأطفال تناول المكسرات بشكل عام، حيث تتميز بأنها خفيفة وذات قيم غذائية عالية، لكن للفستق بشكل خاص فوائد متعددة في تنشيط مهارات طفلك وتنمية مهاراته، لذلك احرصي على تقديم الفستق لطفلك إما حبوب أو عن طريق عمل سندويتشات زبدة الفستق لتغذيته طفلك وتنشيط ذكاءه ومهاراته.

الحليب

بالطبع يقع الحليب ضمن الأغذية التي عليكِ تقديمها لطفلك، فقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن للحليب فوائد متعددة لتنمية ذكاء الأطفال وذلك لإنه غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال خاصة لمن لم يتجاوز منهم سن السنتين، فالكوليسترول في هذا السن يساعد على تنشيط الخلايا العصبية والدماغية للطفل مما يعمل على رفع مستوى ذكاء الطفل، لذلك احرصي على تقديم كوب يومي من الحليب خاصة كامل الدسم لطفلك ليحصل على فوائد الحليب المذهلة لتنمية ذكاء طفلك ومهاراته الذهنية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع