أسباب إصابة الأطفال بآلام الظهر

Hossam Serag

تعاني الكثير من الأمهات من إصابة أطفالها ببعض المشكلات الصحية ومنها الشعور بآلام الظهر المزعجة والتي تؤثر على برنامج الأطفال التعليمي، وقد تحرمهم تلك الآلام من ممارسة التمارين الرياضية بشكل طبيعي.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب إصابة طفلك بآلام الظهر لتتمكني من تحديد أسباب تلك المشكلة وعلاجها بشكل أسرع لتحمي أطفالك من آلام الظهر.

السمنة

من الأمور الهامة صحيًا ونفسيًا عند طفلك الاهتمام بعدم تعرضه للسمنة وأخطارها المزعجة، حيث إن إصابة الطفل بالسمنة قد يهدده بالعديد من المشكلات الصحية والنفسية نتيجة اختلافه عن باقي أصدقائه، هذا بالإضافة إلى أن السمنة تتسبب في الإصابة بآلام العمود الفقري نتيجة الضغط التي تسببه الدهون المخزنة في منطقة البطن على الظهر، لذلك احرصي على أن تساعدي طفلك على التخلص من الوزن الزائد وخسارته بشكل صحي حتى لا يتعرض لآثار جانبية نفسية وعضوية نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي.

الرياضة

قد يكون من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة طفلك بآلام بالعمود الفقري والظهر عدم تعوده على ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بأنشطة حركية تعمل على تنشيط عضلات الظهر، حيث إن تعود الطفل على القيام بالمهام الحركية بشكل مستمر كممارسة التمارين الرياضية يساعد في حمايته من آلام الظهر.

وضعية الجلوس

من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور آلام الظهر عند طفلك جلوسه بشكل غير مريح أثناء مشاهدة التلفاز أو المذاكرة، لذلك قومي بنصح طفلك كلما رأيتيه يجلس بطريقة غير مريحة أن يقوم بالجلوس بشكل أفضل للحماية من أخطار انحنائات الظهر أو آلام العمود الفقري المزعجة.

انحناء العمود الفقري

من الأسباب التي ذكرتها الدراسات العلمية لآلام الظهر عند الأطفال ظهور انحنائات بالعمود الفقري مما يتسبب في إصابة الطفل بالأوجاع كلما تحرك بجسمه، لذلك قومي باستشارة طبيب للتأكد من سلامة طفلك من مشكلات انحنائات الظهر.

ضعف العضلات

قد يصاب طفلك بضعف في عضلات الظهر نتيجة عدم تناوله للأغذية التي تساعد على تنمية وتنشيط عضلات الجسم مما يتسبب في ظهور آلام الظهر، وفي تلك الحالة عليكِ بتقديم الوجبات الصحية التي تحتاجها العضلات والتي تحتوي على البروتين والكربوهيدرات بكميات مناسبة دون إفراط لتجنب الإصابة بالسمنة، كما ينصح باتباع نشاط رياضي لتنشيط عضلات الظهر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع