نصائح للتعامل مع الطفل العصبي

Hossam Serag

من المشكلات التربوية التي تواجه الكثير من الأمهات تربية طفل يعاني من مشكلة العصبية الشديدة والتي ينتج عنها الصراخ والغضب الشديد الذي يصل إلى البكاء لفترات طويلة نتيجة رغبة الطفل الشديدة في شراء لعبة جديدة أو تناول الحلوى المفضلة له.

وللتعامل مع الطفل الذي يعاني من العصبية الشديدة يمكنك اتباع النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتعرفي على طرق سهلهة للتعامل مع طفلك الذي يعاني من العصبية المزعجة.

ابتعدي عن العنف

لا تقومي باستخدام أسلوب العنف مع طفلك خاصة في وقت عصبيته وذلك لتأثيره سلبيًا على سلوكه، فالعنف يتسبب في زيادة عصبية الطفل بشكل قد يضر بالطفل.

اصبري

لا تقومي بشراء اللعبة التي يرغب بها طفلك خوفًا من عصبيته فالصبر هو الطريقة الأفضل للتعامل مع الطفل العصبي، فالصبر يعود الطفل على عدم الحصول على ما يريده بسهولة، ولا تشعري بالإحراج نتيجة ذلك فالأطفال في كل الأوقات تنتج عنها تصرفات العصبية فقط قومي باحتواء الموقف كوعد الطفل بشراء ما يرغب به كمكافأة في حالة تنفيذه الأوامر.

التواصل مع الطفل

قومي بالتواصل مع طفلك قبل الذهاب إلى المراكز التجارية للتسوق وعرفيه أنك لن تقومي بالتفكير في شراء ما يرغب به في حالة استخدامه للأسلوب العصبي، وقولي له أن يستخدم التواصل للتعرف على إمكانية شراء لعبة جديدة أم لا حتى يسهل له الحصول على لعبة جديدة.

آخر الحلول

في حالات التواصل مع الطفل وتعدد محاولات إقناعه بعدم الإصرار على الصراخ واستخدام أسلوب العصبية يمكنك أن تقومي بتجاهل صراخه حيث سيؤدي ذلك إلى توقف الطفل عن القيام باستخدام أسلوب العصبية لمحاولة التفاوض للحصول على ما يرغب فيه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع