5 أسباب نفسية لزيادة وزن الطفل

Hossam Serag

تعتبر مشكلة السمنة بين الأطفال من أكثر المشكلات انتشارًا بين الأطفال في الفترة الأخيرة، وذلك يرجع للعديد من الأسباب من ضمنها تناول الوجبات السريعة وعدم ممارسة التمارين الرياضية وغيرها من الأسباب.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب زيادة وزن الأطفال النفسية لتتمكني من حل تلك المشكلة مع طفلك ومساعدته على خسارة وزنه للحفاظ على صحته ونموه.

الخوف

من المشاعر التي تتسبب في زيادة وزن الطفل الخوف، فتهديد الطفل من تناول وجبة ما يتسبب في زيادة رغبته في تناول تلك الوجبات مما يضطره لتناولها في الخفاء مما يتسبب ف زيادة الوزن بشكل كبير.

الإحباط والتوتر

مراعاه الحالة النفسية للطفل من المحيطين له من الأمور التي تساعد بشكل كبير في تخليص الطفل من وزنه الزائد، فاتهامه بأنه زائد الوزن وإنه لن يتمكن من خسارة الدهون المخزنة في جسمه بدلًا من تشجيعه أمر يعيقه في خطواته لخسارة الدهون المخزنة بجسمه ليحظى بصحة أفضل.

التغذية تساوي النمو

من المعتقدات الخاطئة التي يتعامل بها بعض الأهل مع الطفل أن تناول الطفل لكمية كبيرة من الطعام يتسبب في زيادة نموه وتحسين صحته، على العكس فهذا الاعتقاد يتسبب في العديد من المشكلات الصحية للطفل في عمر مبكر، لذلك ينصح بضرورة تقديم كميات مناسبة من الطعام للطفل وعدم الإفراط لتجنب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

الوزن

من الأمور التي تتسبب في إزعاج الطفل نفسيًا مواعيد الوزن، فطلب الأم بين فترة وأخرى من الطفل أن يقوم بوزن نفسه من الأمور التي تتسبب في إرهاق الطفل نفسيًا مما يزيد من رغبته في تناول الطعام وزيادة وزنه.

دور الأم

في كثير من الأحيان تقوم الأمهات بحرمان أطفالها من بعض الوجبات التي تتسبب في زيادة الوزن أو تقوم بتقليل كمية الطعام اعتقادًا في أن ذلك الأمر يساعد على خسارة الطفل للوزن الزائد، إلا أن ذلك الأمر يتسبب في عدم قدرة الطفل على تخطي المشكلة وخسارة الوزن، ولحل هذه المشكلة عليكِ بمساعدة طفلك وتشجيعه على تناول الوجبات الصحية بدلًا من حرمانه تمامًا من تناول الطعام.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع