6 نصائح لتأهيل طفلك للعودة إلى المدرسة

Hossam Serag

مع قرب انتهاء الأجازة الصيفية وبدء موسم الدراسة تستعد الأمهات والأبناء لموعد الدراسة بشراء الاحتياجات الأساسية للمدرسة كالحقيبة والأقلام والدفاتر والألوان لتمهيد الطفل لسنة دراسية جديدة.

إليكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من القيام بتأهيل طفلك للعودة إلى المدرسة من جديد بعد انتهاء العطلة الصيفية.

الاستيقاظ المبكر

قومي بتعويد طفلك من الآن على النوم المبكر والاستيقاظ المبكر حتى يتمكن من القيام بذلك بسهولة ودون الشعور بالتعب والإرهاق خلال فترة الدراسة، فقط ابدأي تدريجيًا أن تأمريه بالدخول للنوم قبل موعد نومه بساعة وأيقظيه ساعة مبكرًا ليعتاد على ذلك قبل الدراسة.

التسوق

قومي بأخذ طفلك أثناء التسوق لشراء احتياجات المدرسة الجديدة لطفلك حتى يشعر بسعادة اقتناء أغراض جديدة ذات أشكال جميلة يختارها بنفسه ليستعد نفسيًا للذهاب إلى المدرسة.

الحكايات

عليكِ بحكي بعض الحكايات التي تشجع طفلك على حب المدرسة، كأن تحكي له بعض المواقف الطريفة التي كنتِ تقومين بها في صغرك عند ذهابك للمدرسة لكن كوني حريصة على أن تختاري مواقف موفقة تشجع طفلك على حب الدراسة، فلا تخبريه عن انزعاجك عند الاستيقاظ مبكرًا مثلًا حتى لا يقوم هو بذلك.

استعداد عام

عليكِ بأن تشعري طفلك بأن المنزل بأكمله مستعد لدخول موسم الدراسة وأن كل من بالمنزل يتعب ليس هو بمفرده حتى لا يتهاون بالدراسة ويشعر أنه فقط من يتعب في المنزل.

الخروج والتنزه

احرصي على أن تقولي لطفلك أن الخروج والتنزه خلال فترة الدراسة لن يتوقف طالما يجتهد في المذاكرة وأنكِ ستكافئيه بالخروج للأماكن التي يفضلها في حالة تحقيق نتائج جيدة والاهتمام بدراسته.

النصائح الصحية

قومي بنصح طفلك بضرورة تجنب تناول الوجبات الغير صحية أثناء تواجده بالمدرسة واستشيريه في الوجبات التي يمكنك تحضيرها له ليستمتع بتناولها عند الشعور بالجوع في المدرسة، كما عليكِ بشراء زجاجة مياة مدرسية ليتناول منها طفلك المياه بدلًا من تناول المياه من مصادر غير موثوق بها للحفاظ على صحته وسلامته.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع