علامات تدل على موهبة طفلك

Hossam Serag

أثبتت الدراسات العلمية أن مواهب الأشخاص تظهر بذورها في عمر الطفولة، حيث يقوم الشخص منذ صغره بالتركيز على القيام ببعض الأنشطة والتي تدل على نبوغه وموهبته.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالعلامات التي تدل على أن طفلك موهوب لتتمكني من اكتشاف موهبة طفلك وتنميتها ليحقق نجاحات حياتية عندما يكبر.

الجدية

بالطبع قابلتِ من قبل شخصية الطفل الجاد الذي يبدو أكثر جدية عن غيره من الأطفال ويكون حاد الطباع، تلك العلامة تدل على إن الطفل موهوب ويمكن استغلال الجدية التي يظهر بها الطفل لتعليمه مهارة جديدة تكسبه خبرات حياتية وعلمية مختلفة.

الكلام

في حالة ملاحظة أن الطفل بدأ بالتحدث قبل الأطفال الآخرين في مثل سنه فإن هذا الطفل هو طفل موهوب ويجب تنمية مهاراته عن طريق تعليمه القارءة مبكرًا وقراءة القصص له ليحصل على حصيلة لغوية كبيرة.

الخيال

يعتبر الخيال الواسع من المواهب الرائعة التي يفضل كل أب وأم أن توجد بأطفاله وذلك لإن موهبة الخيال ستسمح له أن يكون شخصًا مبدعًا عندما يكبر، فإذا لاحظتِ تلك الموهبة على طفلك قومي بتنميته على الفور ليصبح طفلك رجلًا أكثر إبداعًا عندما يكبر.

الفضول

يعتبر الفضول من الصفات التي يكرهها الكثير من الناس لكن في حالة وجود طفل فضول عليكِ بتنمية تلك المهارة عنده وتعليمه أنه يجب أن يتوقف عن السؤال عن الأمور الشخصية للأشخاص وعدم الالتفات لها وإنما يعمل على إشباع فضوله من خلال القراءة والبحث.

الذاكرة

من علامات موهبة الطفل قدرته على استذكار المعلومات بشكل أسرع من غيره، فإذا لاحظت تلك الموهبة على طفلك قومي بتنميتها عن طريق توجيهه لنشاط يعمل على تنمية مهارة الذاكرة عند الطفل.

التفكير

ملاحظة الطفل ساكنًا للتفكير في أمر ما تعتبر علامة على موهبة الطفل وقدرته على شغل منصب كبير عندما يكبر، فقط قومي بطرح الأسئلة على طفلك ليستنج الإجابات بنفسه وستندهشي بإجابات طفلك المفكر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع