نصائح لاختيار كريم حماية من الشمس مناسب لطفلك

Hossam Serag

في أجازة الصيف تستعد كل الأسر لقضاء وقت رائع في إحدى المدن الساحلية للاستمتاع بالطبيعة وسحرها، لكن ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس قد يهدد البشرة وخاصة بشرة الأطفال لذلك تختار كل أم أن يستخدم أطفالها كريم للحماية من أشعة الشمس.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي عليكِ اتباعها قبل اختيار كريم الحماية من أشعة الشمس الخاص بطفلك لتعتني ببشرته ولتحافظي عليها.

كريم فعال

قومي باختيار كريم فعال لحماية بشرة أطفالك من أشعة الشمس، وابتعدي عن تلك المنتجات محدودة التأثير، فمن الضروري أن يحتوي الكريم على مواد تساعد في الحماية من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية وذلك لخطرها البالغ على البشرة.

معامل الحماية

قومي باختيار كريم حماية من الشمس يحتوي على معامل حماية SPE +50 وذلك لحماية بشرة أطفالك من أخطار أشعة الشمس لفترة طويلة.

كمية مناسبة

احرصي على وضع كمية مناسبة من الكريم على بشرة طفلك لتحمية من أخطار أشعة الشمس، حيث إن للكمية الموضوعة دور في الحماية من أشعة الشمس لوقت طويل.

التكرار

قومي بتكرار وضع الكريم على بشرة طفلك كلما نزل إلى مياه البحر أو حوض السباحة لحمايته من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية والتي قد تؤذي البشرة بتفاعلها مع المواد الكيماوية المتوفرة بحوض السباحة أو الأملاح الموجودة بالبحر.

كريم سهل

يمكنك اختيار كريم سهل التوزيع على البشرة، كأن تقومي باختيار بخاخ أو لوشن مخصص لبشرة الأطفال فذلك الأمر سيوفر عليكِ الكثير عند توزيع الكريم على بشرة طفلك.

ابتعدي عن..

قومي بالابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على مواد عطرية أو مواد كحولية وذلك لتأثيرها على بشرة الطفل وتسببها في احمرار وتهيج بشرة الطفل.

استشارة طبيب

يمكنك استشارة طبيب مختص لاختيار النوع الأفضل لبشرة الطفل وذلك لتعدد الأنواع واختلافها باختلاف أنواع البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع