أغذية لعلاج الربو عند طفلك

Hossam Serag

تعاني الكثير من الأمهات من إصابة أطفالهن بالربو الذي يؤدي إلى صعوبة تنفس الأطفال وقدرتهم على تحمل تنفس الغبار أو الدخان وإصابتهم بالمضاعفات عند التعرض لتلك العوامل مما يهدد بخطر صحي طوال الوقت.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكنكِ تقديمها لطفلك المصاب بالربو للحفاظ على صحته والتخلص من مشكلات صعوبة التنفس واحتقان الصدر.

الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بتعدد فوائده الغذائية والصحية وذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الضرورية لصحة الجسم، ويمكنك استخدامه لعلاج مشكلة الربو الصحية عند طفلك حيث إنه يعمل على منع انسداد الشعب الهوائية ويضخ المخاط في الرئتين، ويمكنك تقديمه لطفلك مع الحليب أو العسل.

الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب التي تصنف من ضمن عائلة الزنجبيل العشبية والذي يحتوي على عناصر غذائية مشابهة ومناسبة لعلاج مشكلة الربو الصحية، وذلك عن طريق تناول الطفل لكوب يحتوي على الحليب الدافئ وملعقة من الكركم مرتين يوميًا لتجنب التعرض لمشكلة الربو الصحية.

فيتامين د

أثبتت الدراسات العلمية أن الأطفال التي تعاني من الربو عادة ما تكون نسبة فيتامين د بأجسامهم أقل من الطبيعي لذلك عليكِ بتقديم الوجبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين د لطفلك للتقليل من أعراض الربو المزعجة، ومن تلك الوجبات الأسماك خاصة السلمون والحليب ومنتجاته، كما عليكِ بتعريض طفلك لأشعة الشمس الصحية في الصباح الباكر أو وقت الغروب لإمداد جسمه بفيتامين د.

الثوم

يعتبر الثوم من أفضل الأغذية التي يمكن تناولها لتقوية الجهاز المناعي المسؤول عن صحة الجسم وحمايته من الأخطار الخارجية التي قد يتعرض لها، ويمكنك إضافته لوجبات طفلك الغذائية للتقليل من التهابات الرئيتين وأعراض الربو.

العسل

يحتوي العسل على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم كالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأخطار الخارجية، كما يساعد العسل في عملية نمو طفلك بالعناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم لينمو بشكل صحي وسليم، ويمكنكِ استخدام العسل لعلاج الربو عن طريق إضافة القليل من مسحوق القرفة إلى ملعقة من العسل ليتناولها الطفل قبل النوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع