9 أطعمة وأعشاب لعلاج الديدان عند الطفل

Yara Sharara

يصاب الكثير من الأطفال بالديدان بمختلف أنواعها نظرًا لأنها تنتقل بسهولة إلى الأجسام عند الإصابة بالعدوى و التي قد تأتي نتيجة تناول الطعام الملوث أو الذهاب لدورات المياه العمومية و غيرها.

و أفضل الطرق للتغلب على مشكلة الديدان هي الوقاية منها، فالديدان المعوية يجب معها الحرص على النظافة بشكل مستمر لأنها تعمل عند فتحة الشرج أيضًا و التي تنتقل إلى يدي المريض عندما ينظف نفسه فيمكن أن تنتقل إلى الفم لدون أن يشعر إذا كان لا يغسل يديه جيدًا خاصة قبل تناول الطعام.

في هذا المقال أقدم لكِ أفضل الطرق الطبيعية لعلاج الديدان بطريقة آمنة.

1. الليمون

- قومي بسلق ليمونة كبيرة الحجم و بعد أن تنضج قومي بشطرها إلى نصفين ثم ضعيها في الثلاجة و بعد ذلك اعصريها مع إضافة زيت الزيتون إليها و شرب الخليط كل يوم على معدة فارغة لمدة ثلاثة أيام.

2. الثوم

- قومي بغلي فصوص من الثوم ثم ضعيها في مقدار من اللبن و دعي طفلك يشرب كأسًا منها كل صباح كما يمكنك إعداد حقنة شرجية منها.

3. زيت البندق

- اجعلي طفلك يتناول مقدار ملعقة صغيرة من زيت البندق قبل وجبة الإفطار كل يوم لمدة أسبوعين و هي قادرة على تخليصه من الديدان الدبوسية.

4. حبة البركة

- قومي بمزج مسحوق حبة البركة مع الشيح بعد طبخ كليهما ثم ضعي المزيج على سرة طفلك.

5. الكركم

- يحتوي الكركم على مركبات يبلغ عددها أربعة تعمل على قتل الديدان و يمكن خلطه مع الأرز أو تناول مقدار ربع ملعقة منه مرة في اليوم.

6. البصل

- قومي بتقطيع البصل ثم انقعيه في الماء طيلة النهار ثم حليه بعسل النحل و اشربي المزيج كل يوم كما يمكن إعداد حقنة شرجية منه.

8 أخطار عند الشجار مع الزوج أمام الطفل

7. الزعتر

- تناولي ثلاث ملاعق من مغلي أوراق الزعتر بعد ترك أوراقه في الماء لمدة اثنتي عشرة ساعة ثم اجعلي طفلك يتناوله قبل أن ينام لمدة ثلاثة أيام كل أسبوع لمدة ثلاثة أسابيع.

8. البابونج أو الشيح

- بعد الصيام لمدة خمس عشرة ساعة يمكن للمريض أن يتناول مغلي البابونج عن طريق مزج بعض منه في كوبين من الماء و غلي المزيج مع عدم الحرص على عدم جعل المريض يشمه حتى لا تهرب الديدان و تختبئ في الأمعاء ثم يقوم بمضغ قطعة من اللحم المقلي مع عدم ابتلاعها و شرب الشيح بعدها لأن هذا الأمر سيعمل على خداع الديدان بعد أن تشم رائحة اللحم فتتهيأ لاستقباله فتجد الشيح يفتك بها و بعد ذلك يتم تناول ملعقتين من زيت الخروع فهو يعمل كملين.

9. الكرنب

- يمكن أن يتناول المريض ثلاث ملاعق كبيرة من الكرنب على معدة فارغة و عدم شرب أي شيء بعده لمدة خمس ساعات و يتم الانتظام على هذا الفعل لمدة خمسة أيام و في آخر يوم منها يتم شرب نصف كوب من زيت الخروع أو زيت برافين.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع