أغذية غنية بالكالسيوم لصحة طفلك ونموه

Hossam Serag


تعرض الأم لنقص نسبة الكالسيوم بجسمها خلال فترة الحمل وتعرضها لمشكلات العظام والأسنان خلال تلك الفترة قد يكون دافعًا قويًا لحرصها على الحفاظ على صحة الطفل وحمايته من نقص نسبة الكالسيوم بجسمه.

ولتجنب نقص نسبة الكالسيوم في جسم طفلك وحمايته من مشكلات العظام والأسنان الناتجة عن تأثر نسبة الكالسيوم في جسمه عليكِ بتقديم بعض الوجبات الغنية بعنصر الكالسيوم لطفلك، وتستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم لتقدميها لطفلك.

الحليب

أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب هو أعلى الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة الجسم، وذلك لاحتواء كل 237 مليلتر من الحليب على 300 ملي جرام كالسيوم، لذلك احرصي على تقديم الحليب لطفلك حتى يعوض ما يفقده جسمه من كالسيوم.

الأجبان

أيضًا تعتبر الأجبان مصدرًا مهمًا للكالسيوم حيث يدخل الحليب في تحضيرها وتصنيعها، وتعتبر الأجبان بديلًا رائعًا للحليب في حالة عدم رغبة الطفل في تناول الحليب، لذلك ينصح الأطباء بأن تهتم الأم بتحضير ساندويتشات الأجبان لأطفالهن أثناء ذهابهم إلى المدرسة حتى تتغذى أجسامهم على الكالسيوم الموجود بالأجبان.

الزبادي

يعتبر الزبادي من منتجات الألبان التي يمكن الاعتماد عليها في حصول جسم الطفل على نسبة من الكالسيوم حيث يحتوي كل 177 مليلتر من الزبادي على 225 ملي جرام من الكالسيوم، كما يحتوي الآيس كريم المصنوع من الحليب على نسبة كبيرة من الكالسيوم يمكنها تقديم نسبة الكالسيوم اليومية التي يحتاجها جسم الطفل، لذلك احرصي على أن يتناول طفلك إحدى هذه الأغذية بشكل يومي ليحصل جسمه على الكالسيوم الضروري لنموه بشكل صحي وسليم.

اللوز

يعتبر اللوز مصدرًا نباتيًا للكالسيوم يمكن تناوله للحصول على نسبة مناسبة من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم، ويحتوي 28 جرام من اللوز على 80 ملي جرام من الكالسيوم وهذه النسبة تجعل اللوز في مقدمة الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

البرتقال

يحتوي البرتقال على نسبة مناسبة من الكالسيوم حيث يمكن عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا أن يحصل طفلك على ما يحتاجه جسمه من كالسيوم، لذلك قومي بتقديم عصير البرتقال لطفلك ليحصل على الطاقة الازمة للقيام بالأنشطة الحركية والكالسيوم الازم لنمو صحي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع