معلومات مهمّة لقضاء نهار آمن على البحر مع العائلة

Sit Hoda

في أيام الصيف يزور الشواطئ الكثير من الأشخاص للسياحة ولقضاء عطلة الصيف فتكتظ هذه الشواطئ. لذلك يجب أن نعرف كيف نحافظ على هذه الشواطئ وعلى سلامتها ونظافتها، يتلوث الشاطئ من دون انقطاع مما يقذف البحر للشاطئ، بما يلقيه الناس وما يبقونه من نفايات. اما التلوث الذي يسببه الأفراد فأمر يهمنا كلنا ويمكننا منعه إذا اعتبر كل شخص منا أنه مسؤول عن الشاطئ.


بدل أن نرمي نفاياتنا على الشاطئ يجب أن نعلق كيسًا من النايلون على الكرسي الذي نجلس عليه لرمي كل ما ينتج لدينا من نفايات.


عوضًا عن رمي السجائر على الشاطئ يمكننا أن نعبئ كوبًا من البلاستيك الخاص بالقهوة وغيرها بالقليل من الرمل لنطفئ سجائرنا بداخله، وعند الانتهاء يمكن رمي كيس النفايات.


لمعالجة لدغة الحشرات يجب أن نأخذ معنا الى الشاطئ قنينة صغيرة معبأة بخل العنب الأبيض لتلبيخ لدغة قنديل البحر والحشرات.


أما لتنظيف الأولاد بسرعة من الرمل بدل غسلهم على الشاطئ، نترك الأطفال يجفّون قليلًا من الماء ثم نرشهم ببودرة الأطفال جيداً ونفركهم بيدينا ليتساقط عنهم الرمل بلحظات.


أما لمعالجة حروق البحر نضع اللبن على أماكن الحروق مع الأخذ بالإعتبار إعادة الكرّة كل 2\1 ساعة أو تلبيخ الحرق بالشاي البارد وحتى بعصير البندورة.


أما للحك نرش الأولاد أو أي حالة حك للجسم ببودرة الأطفال.


لحماية صبغة الشعر من المياه المالحة والكلور نضع القليل من الكاتشب على أطراف الشعر نفركها ثمّ نلف الشعر بمنشفة رطبة مبللة بالماء الدافئ.


لحماية الشعر من التقصف والتكسّر بسبب الكلور والمياه المالحة يجب أن نضع على شعرنا الزيوت كزيت اللوز أوزيت الخروع وغيرها.


للحفاظ على طلاء الأظافر من مياه البحر المالحة أو مياه الكلور يجب دهن أظافر اليدين والرجلين بالقليل من الفازلين قبل النزول الى المياه.


لإصلاح ألعاب الأولاد على البحر بسبب ثقوب فجائية يكفي أن نأخذ معنا شريط لاصق كي نصلحها إلى حين شراء غيرها من الألعاب.


إقرئي أيضًا للخبيرة نفسها:

فوائد اللبن أو الروب أو الزبادي
المعكرونة والارز لهما في كل بيت محب
البطاطس وفوائدها الجمالية والصحية
الحامض: فوائده الصحية، الجمالية والمنزلية
طريقة عمل الأرزّ

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع