مجموعة خريف وشتاء ٢٠١٧ من ماركيزا تحاكي العظمة الصينيّة

Samar Maatouk
ImaxTree@

تستقي دار الأزياء الراقية ماركيزا إلهامها في مجموعة خريف وشتاء ٢٠١٧ من الإمبراطورية الصينية بحيث جاءت التصاميم مبهرة وخاطفة للأنفاس.

 

قدّمت العلامة التجارية الفاخرة ماركيزا مؤخراً مجموعتها لموسم الخريف والشتاء في متجرها في فاشن أفنيو في دبي مول. اجتمع اهتمام دقيق بالتفاصيل بالعظمة الإمبراطورية والأسلوب الفريد، إلى جانب بصمة ماركيزا الجماليّة الفريدة، فجاءت المجموعة تنضح رقيّاً وأناقة لا مثيل لهما.

 

Salma Arigie@

 

تأسست ماركيزا في العام ٢٠٠٤ على يد المصممتين البريطانيتين جورجينا شامبان وكيرين كريغ اللتين أطلقتا إمبراطورية خاصة للموضة تُختصر بفساتين السهرة الراقية والابتكارات الفريدة من نوعها. ثمّ توسّعت العلامة التجارية بعد ذلك لتشمل فئات جديدة عدّة منها Notte، و Bridal و Notte Bridal فضلاً عن الحقائب والأحذية والمجوهرات. وهي اليوم باتت تُعرف بجذبها لنجمات هوليوود وغيرهنّ من الشهيرات، من ريهانا إلى بينيلوبي كروز وصولاً إلى كيت هدسون ونيكول كيدمان.

 

 

في مجموعة هذا الموسم، تُزيّن الزخرفات المعدنية الملوّنة أقمشة الحرير الفاخر والساتان فتلتقط روح النسيج الثمين الذي يترجم أناقة شنغهاي. مزيج من المخمل المترف يدخل على دانتيل الـ Chantilly المطرّز بألوان داكنة كالليل.

 

فساتين سهرة من التول بدرجات الباستيل الناعمة تتراقص عليها لمسات الريش وتفاصيل الأهداب. فساتين بأسلوب الـ fil coupé ابتُكرت من الخيوط الذهبية المعدنية مع خط عنق بأطراف من حبال الدانتيل وعقد مخملية. زخرفات من الزهور تمّ إبداعها على قماش الأورغنزا الحريري مع الريش وصدريّة مطرزة بالدانتيل بألوان الأخضر اللامع والزيتوني والأرجواني. من خلال مزيج من العناصر المترفة، نفخت مجموعة ماركيزا لخريف وشتاء ٢٠١٧ روحاً فنيّة حقيقية تعبّر بأكمل وجه عن أناقة وترف نادرَين.

 

Salma Arigie@

 

أمّا البوتيك في دبي، فقد استوحي من الشقق البورجوازية الباريسية في أربعينيات القرن الماضي فأطلق أجواء من الرومانسية تفيض راحة وخصوصية. وعند الدخول إلى المتجر، تستقبل الزوّار ثريّا ضخمة من الكريستال ورفوف مطلية بالذهب مع فساتين معلّقة أمام جدران بدرجات ألوان ناعمة تعكس أناقة العلامة التجارية وسماتها المفعمة بالجاذبية والأنوثة.

 

وكانت المؤسسة الشريكة للعلامة التجارية ماركيزا، كيرين كريغ، قد علّقت مع افتتاح البوتيك في أوائل هذا العام قائلة: "لطالما عبّرت أزياء ماركيزا عن تجربة فريدة، ونحن اليوم نشعر بالحماس لافتتاح المتجر في فاشن أفنيو في دبي مول حيث يمكن أن نقدّم تجربة شاملة لعميلاتنا منذ اللحظة التي تطأ فيها أقدامهنّ أرض البوتيك. تُعرف تصاميم ماركيزا بأنّها رومانسية وأزليّة ومن المهمّ لنا أن تأتي اللمسة الجمالية للمتجر لتكمّل مجموعاتنا".

 

Salma Arigie@

 

لا تزال ماركيزا تجذب الشهيرات والنساء حول العالم من كلّ الأعمار، فتبقى الشاهدة الأبرز على لحظات من الأناقة على السجادة الحمراء وفي مجال الأزياء الفاخرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع