إطلالات محتشمة في عرض ماكس مارا لربيع ٢٠١٨

Samar Maatouk
ImaxTree@

عندما تلقتي الأناقة بالبساطة، يولد تأثير كبير من ناحية الأسلوب؛ ومجموعة ماكس مارا للموسم القادم جاءت المثال الأروع على ذلك لتقدّم أزياء ملائمة للمرأة العصرية.

 

تُعرف العلامة التجارية الفاخرة ماكس مارا بصناعتها المترفة المصنوعة في إيطاليا وقد عمدت، على مدى السنوات القليلة الماضية، إلى تبسيط تصاميمها لتحمل اليوم جوهراً متكاملاً من الجمال والأناقة. في مجموعتها الأخيرة التي قدّمتها خلال أسبوع الموضة في ميلانو الأخير، شاركت الدار رؤية شاعرية عن المدينة تحاكي أسلوب الشاعر الفرنسي شارل بودلير بمناظرها الساحرة وأجوائها التي لا تهدأ وشمسها المترفة. مجموعة تجمع العمل بلحظات التسلية والسهرات بأوقات الصباح، فتُظهر لكل امرأة كيف تعبّر عن أسلوبها على نحو يومي: بساطة مطلقة في الإطلالة ولكن مفعمة بالأناقة.

 

 

اللحظة المميزة في عرض أزياء ماكس مارا لمجموعة الربيع القادم كانت في إعادة إحياء إرث العلامة التجارية من خلال شعارها الذي ابتُكر للمرة الأولى في العام ١٩٥٨ وظهر في الأكسسوارات وفي بعض القطع كمعطف ترانشكوت وسترة من الجلد بدرجات ألوان رمليّة ممّا كمّل الأجواء الدافئة التي سيطرت على المجموعة ككلّ. افتُتح العرض بدرجات لون الكاميل – بصمة العلامة التجارية الخاصة – في مجموعة أزياء عكست حسّ الأناقة الراقي في المجموعة. تلاها استعراض لأبرز صيحات الموسم: من اللمسة الشفافة إلى نقسات الزهور الناعمة فشعار العلامة التجارية.

 

ImaxTree@

 

شملت معظم الإطلالات تصاميم محتشمة من خلال معاطف الترانشكوت الرائعة، والتنانير التي تصل إلى الركبة أو تلك الطويلة مع شرائط، والجمبسوت من الدنيم، والقطع الرياضية والسراويل وسترات البليزر فيما تمّ إتقان الأشكال واستُلهمت الابتكارات من التسعينات بألوان ونقشات مختلفة.

 

ImaxTree@

 

تراوحت درجات الألوان من الكاميل إلى الدنيم والأبيض المنعش ثمّ البيج فالبنفسجي الناعم وأخيراً الأسود الذي ترجم منتهى الأناقة. أمّا نقشات الزهور مع درجات اللافندر فأضفت لمسات من الأنوثة والتفاؤل والخفّة على الإطلالات. واستُخدمت أقمشة الأورغانزا لتكشف عن الطبقات الشفافة التي تحاكي تلاعب النور والظل على الهيكليات الهندسية في المدينة. باختصار، جاءت كل القطع لتعبّر عن شخصية المرأة المتميّزة والأنيقة والراقية في الوقت نفسه.

 

 

من ناحية الأكسسوارت، تراوحت الحقائب بين الكبيرة جداً وحقائب الكلاتش التي تدخل فيها أنماط ونقشات تحاكي المجموعة فضلاً عن شعار العلامة التجارية الذي ظهر أيضاً في الأحذية؛ وعكست النظارات الشمسية Iris الجديدة لهذا الموسم، بشكلها البيضوي-المستطيل، متعة التلذذ بشمس الصيف في المدينة.

 

ImaxTree@

 

أخيراً، لا يمكن أن نصف هذه المجموعة إلّا بأنّها تجمع الأناقة بالترف البسيط. فالعلامة التجارية الراقية ماكس مارا تعرف كيف تطلق صيحات خاصة تعكس شخصية المرأة وتزيدها جاذبية متأرجحة بين الكلاسيكية والعصرية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع