الأم من برج الجدي: ما هي صفاتها؟

Mohamed Omran
123rf/ Wavebreak Media Ltd

 

تمتلك إمرأة برج الجدي بعض الصفات الحادة والصارمة بعض الشيء، ولكن في المقابل فهي في أوقات كثيرة تمتلك قدر عالي من الحنية والطيبة.

 

علينا أن نعترف أن امرأة برج الجدي امرأة متقلبة المزاج بشكل كبير، فهي شخصية متناقضة جدًا. أحيانًا نجدها هادئة وحنونة، وأوقات أخرى تكون منفعلة وغاضبة، ولكنها تتمتع بصفة رائعة وهي عدم التردد أو التشتت. فهي تعلم جيدًا ماذا تريد، وما هو القرار الذي يسعدها ويشعرها بالراحة بعد اتخاذه. لذلك، تجد جميع صديقاتها يقمن بإستشارتها في العديد من أمورهن الشخصية. و موضوعنا اليوم عن الأم التابعة لمواليد برج الجدي، فما هي صفاتها؟ و ما هي طرق تربيتها لأطفالها؟ هل هي تختلف في طباعها كأنثى عندما تصبح أم؟ أم أنها نفس الشخصية؟ تابعي معنا هذا المقال سيدتي الأم الجدي لكي تتعرفي على صفات أمومتكِ، وطرق تربيتكِ لأطفالكِ في المستقبل. كذلك على كل فتاة تنتمي والدتها إلى برج الجدي، متابعة المقال حتى تتعرف على صفات الأمومة لدى والدتها، لكي تتمكن من معرفة طرق التعامل والتواصل معها.

 

عنيدة و واثقة من نفسها

على الرغم من طيبة الأم الجدي وتميزها بقلبها الحنون، إلا أنها تعتبر من أكثر الأمهات العنيدة جدًا، ولا تقبل بأراء الآخرين، وفي نفس الوقت لا تقبل أي نقد منهم. ذلك لأنها لديها شعور قوي بالثقة بالنفس، وهذا الذي يجعلها تعرف جيدًا ماذا تريد، وماذا تفعل. لذلك، من الصعب جدًا اقناعها بوجهة نظر مختلفة عن رأيها، كما نجدها تحرص على تعليم أطفالها الثقة بالنفس، وعدم الإعتماد على الغير. لدى الأم الجدي قدرة على السيطرة على الأمور بشكل كبير، ويمكن الاعتماد عليها في جميع الأعمال. العناد من أسوء الصفات التي تتصف بها هذه الأم، لذلك لابد من التعامل معها بهدوء وبكل وضوح، مع محاولة التأقلم مع طباعها العنيدة.

 

حادة وصارمة

من صفات المرأة الأم الجدي، هي أنها حادة الطباع وصارمة في معظم قرارتها، وخاصة القرارات التي تتعلق بمستقبل أولادها. فهي لا تتهاون أبدًا وهذا من شدة خوفها عليهم، ولكن للأسف لا تجيد التعبير عن خوفها على أطفالها إلا بطريقة الحدة والصرامة. الأم الجدي حازمة في أمورها مع أولادها بشأن تربيتهم، وتعلمهم جيدًا قواعد الترتيب والنظام في جميع أمور حياتهم. لذلك، قد يبدو عليها القسوة مع أولادها، ولكن في الحقيقة هي حنونة للغاية، ولكنها تفقد التعبير عن حبها وخوفها و طريقة الصرامة هي وسيلتها الوحيدة.

 

مهتمة بالعادات والتقاليد

الأم الجدي، تجدها من أكثر الأمهات التي تهتم بالعادات والتقاليد القديمة، دون غيرها من أمهات الأبراج الأخرى. فهي ترى أن محافظتها على السير حسب العادات والتقاليد، حماية وأمان لأطفالها من أحداث حياتهم ومستقبلهم. ومن هذا الجانب، تعتبر الأم الجدي من أكثر الأمهات التي تحسن في تربيتها لأطفالها، لأنها تبث في نفوسهم الثقة بالنفس والحرية في التعامل. في نفس الوقت يكون هناك حدود لا يجب أن يتخطوها، من أجل الحفاظ على حياتهم خالية من المشاكل والعقوبات.

 

صريحة وطموحة

كذلك تتمتع الأم التي تنتمي لمواليد برج الجدي بالصراحة والوضوح. فهي لا تعرف المجاملات على الاطلاق. لذلك، تجدها شخصية واقعية وعقلانية لأبعد الحدود. ومنذ صغر أطفالها، وهي تعلمهم قواعد حسن التصرف والالتزام العائلي، وتزرع في نفوسهم الصدق والصراحة، وتطلب منهم دائمًا أن يسردوا لها كل ما حدث لهم، حتى تتمكن من مساعدتهم وتقديم النصائح لهم. كذلك الأم الجدي امرأة طموحة وتحب أن تكون امرأة عاملة، حتى تتمكن من تحقيق ذاتها. ولكن، عملها لا يؤثر بالسلب على عائلتها، لأنها تستطيع ببراعة أن توفّق بين دورها كامرأة عاملة، وصاحبة نشاطات اجتماعية متنوعة، وبين دورها كأم في عدم التغاضي عن متطلبات أبنائها و عائلتها.

 

صبورة ومدبرة

الأم التابعة لمواليد برج الجدي تتحلى بأروع الصفات وهي الصبر، الهدوء وتدبر الأمور. فهي قادرة على أن تغير حياتها مهما كانت صعبة، سواء كانت امرأة فقيرة أو غنية. لذلك، فهي من النساء اللواتي لا يعرفن المستحيل. تستطيع المرأة الجدي أيضًا أن تصل لكل ما تريده وهذا بالصبر والمثابرة، فهي تدرس جميع خطواتها بكل حذر ودقة. لذلك، تجدها متوقعة لنتائج إيجابية وفي صالحها، وهي أيضًا أم مدبرة، و تتمكن من تولي إدارة منزلها بشكل صحيح.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع