وصفة فاونديشن طبيعي للعروس

Sara Ahmed

تفضلين الوصفات الطبيعية؟ اكتشفي وصفة فاونديشن رائعة بمكونات منزلية بسيطة.

 

الكثير من الفتيات لا تميل لاستخدام طبقات من الماكياج يوم العرس، والتي برغم تغطيتها العالية إلا أنها قد تفقد إطلالتك مظهرها الطبيعي. إذا كنتِ تبحثين عن كريم أساس يمنحكِ تغطية مثالية مع لمعة طبيعية ومظهر أكثر نضارة في يوم زفافك فيمكنكِ استخدام بعض المكونات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية والتي بجانب توحيدها للون البشرة تعمل على تغذيتها والتخلص من جفاف الجلد بفضل المواد المرطبات الموجودة في الزيوت الطبيعية. يتميز أيضاً كريم الأساس الطبيعي بإمكانية التحكم في لونه لتحصلي على درجة مطابقة تماماً لدرجة بشرتك، كما يمكن التحكم في كثافته وهو ما يمنحكِ ملمس خفيف لا يتكتل وتوزيع مثالي بالإضافة إلى ثبات عالي يدوم طوال اليوم.

 

تعرفي على كيفية تحضير فاونديشن طبيعي ليوم العرس…

مكونات الفاونديشن:

  • 4 ملاعق كبيرة نشا.
  • 1 ملعقة صغيرة قرفة.
  • 1 ملعقة صغيرة جوزة الطيب.
  • 3 ملاعق صغيرة كاكاو خام.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا.
  • محتوى ثلاث كبسولات من فيتامين E.
  • 1 ملعقة صغيرة من كريم التهاب الحفاضات الخاص بالأطفال ( اختياري، يعمل أكسيد الزنك الموجود بالكريم كمعامل حماية ضد الشمس).

الطريقة:

1- اخلطي النشا مع مسحوق الكاكاو، القرفة وجوزة الطيب حتى تتجانس المكونات جيداً.

2- أضيفي زيت الجوجوبا ومحتوى كبسولات فيتامين E مع التقليب، يمكنكِ زيادة كمية الزيت أو كمية النشا للتحكم في كثافة الكريم وملمسه. ثم أضيفي كريم التهاب الحفاضات أو يمكن الاكتفاء بالمكونات السابقة.

3- ضعي قليل من الكريم على البشرة لمطابقة اللون، في حال كنت تفضلين تفتيح اللون أضيفي المزيد من النشا أما إذا كنت تفضلين درجة داكنة أضيفي القليل من القرفة ومسحوق الكاكاو حتى الحصول على درجة اللون المناسبة لبشرتك.

4- احتفظي بكريم الأساس في الثلاجة لحين الإستخدام.

طريقة استخدام كريم الأساس الطبيعي:

1- لعمل برايمر طبيعي كطبقة أولى لماكياجك يوم العرس اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع 1/2 كوب من ماء الورد الطبيعي واحتفظي بالخليط في زجاجة سبراي نظيفة وقومي برشها على البشرة واتركيها لتجف قبل تطبيق الماكياج، حيث يساعد البرايمر على تثبيت الماكياج كما يعمل كحاجز بين الجلد وبين طبقات الماكياج.

2- باستخدام فرشاة كريم الأساس وزعي الكريم على البشرة وحول العين.

3- ضعي الكونسيلر الخاص بكِ.

4- لتثبيت قاعدة الماكياج يمكنكِ عمل بودرة سائبة أو اللوس باودر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من بودرة التلك وملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو ونصف ملعقة من مسحوق القرفة واستخدامها فوق طبقة كريم الأساس. تساعد اللوس باودر على تثبيت الماكياج والتخلص من اللمعة في المناطق الدهنية خاصةً الجبهة والأنف والذقن.

 

أصبح لديكِ الآن قاعدة ماكياج مثالية ثابتة من فاوندشن بمكونات طبيعة آمنة على البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع