4 أفضل خلطات تبيض الجسم للعروس

Sara Ahmed
  • كل امرأة تحلم بإطلالة مثالية في ليلة عرسها، إلا أن بعض عيوب البشرة قد تقف بينكِ وبين هذا الحلم مثل تصبغ البشرة واسمرار الجلد. لذلك اكتبسنا لك أفضل الخلطات لنخلصك من هذه المشاكل و لا سيما في يوم عرسك!

     

    عدم توحد لون البشرة قد يمثل كابوساً كبيراً للمقبلات على الزواج خاصةً مع اسمرار المناطق الحساسة وهو ما يسبب الخجل والإحراج للعروس. ينصح خبراء العناية بالبشرة بالبدء ببرنامج للعناية بالبشرة سواء في مراكز التجميل أو بالمنزل قبل العرس بفترة للحصول على نتائج سريعة وفعّالة. بعض المكونات الطبيعية لها قدرة رائعة على تفتيح البشرة في وقت قصير واستعادة حيويتها.

     

    تعرفي على أفضل خلطات تبيض الجسم في وقت قصير وجربيها قبل عرسك.

  • خلطة زيت جوز الهند ومسحوق القهوة

    علامات التمدد، السيلوليت، اسمرار الجلد، خشونة البشرة وتراكم الجلد الميت كل هذه المشاكل سيخلصكِ منها الخليط السحري لزيت جوز الهند ومسحوق القهوة.

     

    ينصح العديد من المشاهير بهذا الماسك مثل دكتور أوز والنجمة هالي بيري. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق البن مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام. استخدمي الخليط لتدليك البشرة الرطبة لمدة خمس دقائق مع التركيز على الكوعين والركب ثم اتركيه لمدة 7 دقائق. اغسلي الجسم بالماء الساخن أولاً ثم بالماء البارد لغلق المسام من جديد.

     

    كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً قبل العرس للحصول على نتائج مضمونة. بعد تجفيف الجسم ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند لترطيب وتفتيح البشرة. تساعد حبيبات القهوة على تقشير الجلد والتخلص من السيلوليت وعلامات التمدد والاحتفاظ بحيوية البشرة لما تحتويه من مضادات الأكسدة.

  • خلطة دوف وماء الورد لتفتيح الجسم

    ترطيب مضاعف، تفتيح بعمق ونعومة حريرية يمنحها لكِ خليط دوف وماء الورد والليمون.

     

    اخلطي صابونة دوف مبشورة مع كوب من ماء الورد وعصير ليمونة واحدة وقلبي الخليط واتركيه في برطمان زجاجي بالثلاجة طوال الليل. في الصباح ستلاحظين تجانس المكونات لتصبح في ملمس الكريم. استخدمي الخليط كبديل لصابون الاستحمام، ضعيه على البشرة المبللة واتركيه لمدة عشر دقائق ثم قومي بتدليك الجلد باستخدام اللوفة لعدة دقائق ويُشطف الجسم بالماء الدافيء أولاً ثم بالماء البارد. يمكن استخدام الخليط كبديل لغسول الوجه يومياً.

  • ماسك الحليب والعسل والليمون

    هذا المزيج الرائع سيخلصك من اسمرار الجلد ويمنح بشرتك العناصر الغذائية التي تحتاجها.

     

    يرتبط الحليب بصفة خاصة بشباب وحيوية البشرة أما الليمون فهو من أقوى المبيضات الطبيعية بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين C الذي يثبط إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن اسمرار الجلد.

     

    اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن و الليمون مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل حتى تمتزج المكونات. بعد الاستحمام بالطريقة التقليدية  ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الجسم بالماء الدافيء. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً ويمكنكِ تطبيق الماسك على البشرة والعنق.

  • قناع الترمس لتفتيح البشرة الداكنة

    بجانب فوائده الرائعة لتفتيح البشرة فإن الترمس يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها وحمايتها من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

     

    في إناء عميق ضعي 5 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، 2 ملعقة كبيرة من النشا و 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. بعد الاستحمام أضيفي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد و قليل من الماء للحصول على معجون متجانس وضعيه على الجسم واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بفرك الجسم للتخلص من طبقات الجلد الميت واغسليه بالماء الدافيء. كرري الماسك مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على نتائج مرضية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع