شقراء، سمراء أو صهباء لكل عروس ألوان ماكياج خاصة بها!

Bassam Fattouh©الالوان الوردي تناسب البشرة الشقراء

تخاف العروس عند اقتراب موعد الزفاف من الالوان التي سيستخدمها خبير التجميل عند قيامه بالماكياج خاصةً وأن العروس تكون في قمة التوتر والخوف فهي تحلم بهذا النهار المميز الذي لطالما انتظرته.


لكل بشرة، ألوان ظلال عيون، أحمر الشفاه ولون بودرة مختلف فالالوان الترابية والعاجية تناسب البشرة السمراء، والألوان الوردية تناسب البشرة الشقراء أما العروس الصهباء ذات لون الشعر الاحمر فيناسبها البرتقالي والخوخي.


ما هو اللون المناسب للعروس الشقراء؟

ترمز البشرة الشقراء الى البراءة والنعومة وهي بشرة الفتيات الصغيرات اللواتي يتباهين بشعرهن الذهبي وبشرتهن النقية. على ضوء ذلك أكد أشهر خبراء التجميل أن الالوان الوردية كالزهري السكاكري، البنفسجي والازرق هي الظلال الاكثر تناسبًا مع العروس الشقراء.

أما البلاش أو البودرة الملونة فمن الافضل التركيز على الالوان الفاتحة المائلة الى الزهري مع أحمر الشفاه الوردي. بالنسبة لكريم الاساس من الافضل اختيار العاجي الزهري إلا إذا كانت بشرتك مكسوّة ببقع حمراء أو شرايين صغيرة.

البشرة السمراء

تحتاج العروس السمراء الى الالوان الترابية المخملية كونها تبرز جمالها ولونها بواسطة العاجي، الذهبي، البيج، البني المحمرّ والرملي. حينئذٍ ينصح خبراء التجميل تلوين أحمر الشفاه بألوانٍ فاتحة كالكاراميل والعاجي مع الحرص على إختيار كريم الاساس الذهبي بهدف إضفاء الرونق والجمال على البشرة.


لا يكتمل الماكياج من دون الماسكارا والكحل الاسود العربي لذللك تمشط الرموش بالماسكارا وتحدد العينان بالكحل العربي لمنحهما نظرةً مميزة.

الفتاة ذات البشرة الصهباء أي المحمرة مع الشعر الاحمر

تختلف ألوان الماكياجات التي تليق بكل بشرة إلا أن البشرة الصبهاء المنمشة مع الشعر الاحمر، لا يناسبها إلا مجموعةً محددة من الالوان منها البرتقالية، الوردية الفاتحة، والخوخية.

بعد مدّ كريم الاساس الذي يغطي الشوائب، يبسط خبير التجميل الظلال البرتقالية ومشتقاتها، المرجانية وتدرجاتها وصولًا الى اللون الذي تفضله المرأة لذا إذا شعرت العروس بأنه يركز على هذه الالوان فيجب أن تطمئن وترتاح لانه سيكون قد فهم ما يناسبها.


يستحسن دائمًا استخدام الكحل البني بدلاً من الاسود لان هذا الاخير لا يضفي الجمال خاصةً مع العروس ذات الشعر الاحمر. أما أحمر الشفاه فيجب أن يتدرج من البرتقالي الى الخوخي والعاجي.


ارتاحي وخففي من توترتك واعملي بهذه النصائح التي ستفيدك يوم عرسك وستجعلك أجمل الجميلات. 

إعلانات google