شاهدي أحدث صيحات تصديرة العروس

Sara Ahmed
  •  

    تصديرة العروس قطعة تقليدية تشتهر بها فتيات المغرب العربي، خاصةً الجزائر، وهي من أساسيات مراسم العرس في المغرب.

     

    تصديرة العروس هي ملابس تقليدية تعرف بها دول المغرب العربي تكون أشبه بالقفطان مع خامات رائعة كالشيفون، الساتان والمخمل. التطريزات الكثيفة من السمات المميزة لتصديرة العروس تعبر عن روح الاحتفالات ومراسم الزفاف. لا يتوقف تصميم التصديرة على شكل القفطان التقليدي بل ظهرت العديد من التصاميم والأشكال أقرب إلى فساتين السهرة. تفضل العديد من الفتيات ارتداء تصديرة العروس باللون الأبيض كبديل كلاسيكي لفستان الزفاف لإحياء العادات والتقاليد من جديد.

     

    شاهدي أحدث صيحات تصديرة العروس.

  • الفخامة في تصديرة العروس

     

    تغلب على معظم تصميمات تصديرة العروس الطابع الفخم ليضفي على العروس إطلالة ملكية.

     

    تتسم تصديرة العروس كغيرها من الأزياء التقليدية لدول المغرب العربي كالقفطان والكراكو الجزائري بالطابع الملكي المتمثل في استخدام التطريز بشكل كثيف وغني. الخامات الفخمة كالمخمل، الساتان والأورجانزا والقصات التي عادة ما يغلب عليها شكل الطبقات، تمنح العروس فخامة ورقي. شكل القفطان المغربي التقليدي هو التصميم الكلاسيكي والأكثر رواجاً في تصديرة العروس.

  • تصديرة العروس القصيرة

     

    تتنوع تصاميم تصديرة العروس ما بين الشكل الكلاسيكي وبين الأشكال المودرن التي تناسب العروس العصرية.

     

    ظهرت العديد من التصاميم العصرية لتصديرة العروس فنجد الشكل القصير مع التنورة المنفوشة على عكس شكل الطبقات والتنورة المنسدلة للتصديرة الكلاسيكية. وبالرغم من ذلك تحتفظ التصاميم العصرية ببعض التفاصيل الأساسية لشكل التصديرة التقليدي كحزام الخاصرة العريض الذي يمنح العروس إطلالة ملكية. النقشات العربية وخاصة الفسيفساء التي تشتهر بها دول المغرب العربي. يمكنكِ ارتداء التصديرة القصيرة في مراسم ليلة الحنا لتحتفلي مع أصدقائك وعائلتك بإطلالة مختلفة.

  • تصديرة العروس باللون الأزرق

     

    اللون الأزرق من الدرجات التي يشتهر بها المغرب العربي وتتصدر صيحات الأزياء هناك.

     

    لطالما ارتبط اللون الأزرق بدول المغرب العربي سواء في الديكورات والأزياء وهو من الدرجات التي تعرف بطاقتها الإيجابية الكبيرة، وارتبط أيضاً في الحضارات القديمة بمنع الحسد والطاقة السلبية، لذا فإنه من الألوان الأكثر رواجاً في أزياء العرس المغربية لحماية العروس. الساتان من الخامات الرائعة التي تناسب أجواء العرس مع النقشات العربية باللون الذهبي أو الفضي اللامع التي تمنح إطلالة العروس بريق رائع.

  • تصديرة العروس بتصميم الفستان

     

    طغى على تصاميم تصديرة العروس مؤخراً الطابع العصري فأصبح العديد منها أشبه بشكل الفستان التقليدي مع بعض سمات التصديرة الكلاسيكية.

     

    نجد الآن العديد من تصميمات التصديرة التي تناسب مختلف الأذواق سواء تلك بتصميم الفستان المنسدل أو القطعتين كما في التصميم أعلاه. ظهرت أيضاً العديد من الخامات التي لم يكن من الشائع استخدامها مثل التول لعمل ستايل التنورة المنفوشة مع الكاب المنسدل من الساتان والتطريز المكثف على الصدر واللآليء الذهبية على الأطراف.

  • تصديرة الزفاف

    #caftan #algériennes #marroc #tesdira #3roussa

    A post shared by mimicha_mimicha (@idee_pourvous) on

     

    تختلف دول المغرب عن بقية الدول العربية في تقاليد العرس وأزيائه، فلا يشترط على العروس ارتداء الأبيض إلا أن البعض يفضلن هذا اللون.

     

    هناك العديد من تصاميم التصديرة المناسبة ليوم الزفاف باللون الأبيض بدرجاته مع التطريز الكثيف بالذهبي أو الفضي أو الكريستالات البراقة. غالباً ما تتخذ تصديرة الزفاف شكل القفطان الكلاسيكي المضاف إليه الذيل الشيفون المطرز مع الكاب لتغطية رأس العروس كبديل لطرحة الزفاف التقليدية. التطريزات الغنية على الخاصرة، الصدر، الأكمام وطرف التنورة من أكثر السمات المميزة لتصديرة يوم الزفاف.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع