بالصور: أجمل فساتين زفاف ملكية ارتدتها الأميرات في يوم عرسهن

Sara Ahmed
  • Princess Máxima of the Netherlands

     

    يحرص الجميع على متابعة حفلات زفاف المشاهير خاصةً الحفلات الملكية ومتابعة كل تفاصيل الحفل وعلى رأسها فساتين الزفاف الملكية التي تحمل طابعاً خاصاً يجمع بين الأناقة و الفخامة. ما بين الفساتين البسيطة و المعقدة تظل فساتين الزفاف الملكية لها نكهة خاصة ونمط مختلف!!

     

    تحرص الأميرات على اختيار فساتين زفاف مختلفة ومميزة لتنال إعجاب الجماهير الذين يتابعون إطلالتها بشغف وبنفس الوقت تحمل سماتها الشخصية. اتسمت فساتين زفاف الأميرات في القدم ببعض التفاصيل التي تجعل الفستان يبدو ملكياً ويحمل طابع الفخامة مثل الذيل الطويل، الطرحة الطويلة بطول الفستان، الياقة المرتفعة و الأكتاف البارزة وغيرها من السمات التي كانت معقدة إلى حد ما. أما الآن فأصبحت غالبية الأميرات يفضلن القصات الناعمة و التفاصيل البسيطة التي تبرز جانبها الشخصي دون تكلف.

     

    شاهدي أجمل فساتين زفاف ملكية ارتدتها الأميرات يوم عرسهن...

  • الأميرة صوفيا هيلكفيست

    Sofia Hellqvist

    من الأعراس التي تابعها العالم بشغف هو عرس صوفيا هيلكفيست من أمير السويد  كارل فيليب. حرص الجمهور على متابعة  تفاصيل قصة الحب الأسطورية التي جمعت بين فتاة من عامة الشعب والأمير على غرار حكاية سندريلا. اختارت صوفيا فستان زفاف من الدانتيل بذيل طويل وطرحة ممتدة بطول الفستان من تصميم علامة الأزياء السويدية Ida Sjöstedt. جاءت تفصيلة الفستان تجمع بين الأناقة و الفخامة مع الأكمام الطويلة من الدانتيل و الياقة المفتوحة بشكل حرف V. اكتملت الإطلالة الملكية بتاج رائع من الألماس والزمرد من مقتنيات العائلة المالكة.

  • الأميرة ديانا

    Diana

    لا يزال فستان زفاف الأميرة ديانا على الأمير تشارلز من فساتين الزفاف الأسطورية التي يذكرها الجميع. اختارت الأميرة ديانا تصميم الفستان على طراز أميرات ديزني وهو ما يشبهها تماماً مع الأكمام الطويلة المنتفخة، الخصر الضيق و الذيل الطويل. الفستان من حرير التافيتا مع الدانتيل بدرجة العاجي. صمم الفستان ديفيد إيمانويل في مدة استغرقت 6 أشهر تقريباً حيث تم ترصيع الطرحة وذيل الفستان الذي بلغ طولهما حوالي سبعة أمتار بألف حبة لؤلؤ في شهرين. للفأل الجيد قام المصمم ديفيد إيمانويل وزوجته التي شاركته بتنفيذ الفستان بخياطة حدوة حصان صغيرة من الذهب الخالص على الحزام الحريري لفستان العرس. تألقت ديانا يوم عرسها كأميرة من الأساطير بإطلالة حقاً تليق بملكة القلوب.

  • الملكة ليتيسيا

    Letizia Ortiz

    في عام 2004 ، تزوجت الصحفية ليتيسيا من الملك فيليب ولي عهد أسبانيا و ملكها الآن. في حفل زفاف اسطوري ارتدت صوفيا فستان ينبض بالفخامة و الطابع الملكي من تصميم  Manuel Pertegaz والذي قُدر ثمنه ب 8 ملايين دولار. الياقة الملكية المرتفعة مع الذيل الطويل الذي امتد بطول 4.5 متر و الطرحة الممتدة بطول الفستان جميعها أضفت على الفستان مفهوماً آخر للأناقة الممزوجة بالفخامة. جاءت الأكمام جديدة وغير تقليدية مع الأساور العريضة و المفتوحة التي تناسبت مع الطابع الملكي للفستان. تم تطريز نهاية الفستان وحافة الياقة و الأساور بنقوشات ذهبية وفضية من الزهور والتي تناغمت مع درجة الأوف وايت للفستان. اكتملت الإطلالة بتاج ماسي والذي يخص العائلة المالكة حيث ارتدته الملكة صوفيا في زفافها على الملك جوان كارلوس.

  • الأميرة فيكتوريا

    Princess Victoria

    ارتدت دوقة واسترغوتلاند الأميرة فيكتوريا الإبنة الكبرى لملك السويد كارل غوستاف السادس عشر، في زفافها إلى دانييل ريسلينغ  في عام 2010 فستان بلغت قيمته 2 مليون دولار. تميز الفستان ببساطة التصميم حيث جاء خالياً من أي تطريز من تصميم السويدي Pär Engsheden والذي نجح في المزج بين البساطة و الفخامة من خلال قصة الفستان بالأكمام القصيرة و الياقة المفتوحة مع استخدام خامة الساتان و الحرير. لفت التاج الذهبي و المرصع بحبيبات اللؤلؤ الذي ارتدته الأميرة فيكتوريا أنظار الجميع  والذي عادل بساطة تصميم الفستان حيث كان يتسم بالفخامة و الأناقة. يُذكر أن هذا التاج هو نفسه الذي ارتدته الملكة الأم سيلفيا في زفافها عام 1976.

  • الملكة رانيا

    Queen Rania

    أطلت الملكة رانيا في زفافها على العاهل الأردني آنذاك عبد الله الثاني عام 1993 بفستان زفاف من تصميم البريطاني روس أولدفيلد. كان الفستان يجمع بين الفخامة العربية و الأناقة الإنجليزية مع الأكمام القصيرة وتصميم الياقة المميز و الذيل المنفوش. اختار أولدفيلد تطريز الفستان بالذهب على الياقة وحافة الذيل حيث استوحى التطريز من الأزياء السورية الرسمية المعروضة بمتحف فيكتوريا وألبرت في لندن. اختارت الملكة رانيا تصفيفة الكعكة العلوية المرتفعة و التي منحتها المزيد من الطول و الفخامة.

  • الدوقة كيت ميدلتون

    Kate Middleton

    تألقت كيت ميدلتون في عرسها الملكي على الأمير ويليام بفستان رائع من تصميم سارة بورتون من دار أزياء ألكسندر ماكوين عام 2011. تجاوز ثمن الفستان 400 ألف دولار واستغرق تنفيذه عدة أشهر. تم تصميم الفستان بطابع مميز يشبه شخصية كيت التلقائية حيث نجح التصميم في الجمع بين البساطة و الأنوثة. صدر الفستان و الأكمام تم تنفيذها من الدانتيل الإنجليزي والفرنسي مع فتحة الصدر بشكل حرف V على الطراز الفيكتوري الأنيق. اكتملت إطلالة كيت بتاج من الألماس يخص الملكة إليزابيث.

     

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع