لكل عروس اختاري فستان الزفاف المثالي لك لليلة عمرك

Fatima Ouidad


العروس دائماً هي مركز اهتمام ومحط أعين الجميع حولها، لذلك ينبغي عليها دوماً الانتباه إلى جميع التفاصيل لتظهر في أجمل إطلالة لها في ليلة العمر، فستان الزفاف هو أهم هذه التفاصيل.


فإذا كنت ترغبين في اختيار الفستان المثالي لجسمك بما يتناسب مع ذوقك وأسلوبك اتبعي سيدتي مجموعة النصائح التالية وستكونين حتماً الأجمل:

حددي ماذا تريدين بالضبط

ما جدوى الذهاب إلى عشرات المتاجر المختلفة للعثور على الفستان المناسب ! في النهاية سوف تصابين سيدتي بالملل والضجر وبالتأكيد ستعودين دون أن تعرفي أي نوع من فساتين الزفاف تريدين.


لتسهيل الأمر على نفسك ابدئي بتسجيل قائمة بما يدور في رأسك، ابحثي في مواقع الإنترنت والكتالوجات فقد تجدين النموذج الأقرب لتصورك، ثم انتقلي للبحث في المتاجر، كما يجب عليك الأخذ في الاعتبار المبلغ المتاح لديك لشراء الفستان وبناءً عليه حددي العلامة التجارية التي ترغبين فيها والشكل الذي تريدين.

اختاري الرفيق المثالي لمصاحبتك

سيدتي لا تترددي في طلب مساعدة أقرب شخص منك والذي تثقين في ذوقه لمرافقتك في رحلة الاختيار لتحصلي منه على المشورة، ويفضل أن يكون الشخص ذو ذوق جميل ومخلص لكِ، ولكن احذري من اصطحاب مجموعة من الأصدقاء فلكل منهم ذوق ورأي مختلف مما سيعرقل الأمر أكثر من المساعدة.

اختاري الفستان المناسب لشكل جسمك

من بين الفساتين التي نحب وتلك التي تتلاءم مع شكل أجسامنا هناك فجوة كبيرة، حاولي دوماً الحصول على الفستان الذي يتلاءم مع شكل جسمك ويبرز معالمه، بشكل عام توخي الحذر في مناطق الكتفين والخصر والرقبة عند اختيار شكل الفستان.

أين سيقام حفل الزفاف!

فستان الزفاف لا يجب أن يعكس فقط الستايل الخاص بكِ بل لابد أن يعكس أيضاً ستايل حفلة الزفاف، فمثلاً اللباس الأنيق المليء بالحجارة اللامعة ليس لديه الكثير ليفعله مع حفل زفاف مقام في الريف أو في المزرعة! لذلك حاولي اختيار الفستان الذي يتوافق مع طبيعة المكان وحالة الطقس فيه  أيضا.

لكل فصل في السنة هناك نوع من الأزياء

بطبيعة الحال فإن فستان الزفاف لحفل في فصل الشتاء ليس هو نفسه المناسب لحفل زفاف في فصل الصيف، عليك أن تولي اهتماماً في اختيار نوع الأنسجة المصنوع منها الفستان، وطوله والأكمام وحتى الاكسسوارات.

في فصل الشتاء يفضل اختيار قماش الساتان أو الأقمشة المخملية المطرزة، من ناحية أخرى فإن الحرير، والتول هي الأنسب لفصل الصيف.

الفستان الأبيض

الأبيض لا يزال اللون الحصري لفستان الزفاف بامتياز، ولكن الفساتين الملونة أصبحت الآن أكثر عصرية، على العموم فإنه يفضل اختيار الدرجات الناعمة مثل الأرجواني والوردي الفاتح، ولكن عليك سيدتي مراعاة شكل جسمك عند اختيار اللون فبعض الألوان قد تظهر عيوباً في الجسم قد ترغبين بإخفائها، كما يجب الانتباه لمناسبة اللون للون بشرتك.

اختاري ما يجعلك تشعرين بالراحة

اختيار الفستان يعكس أسلوب حياتك وشخصيتك، إذا كنتِ سيدتي من النوع العملي ودائماً ترتدين الجينز والقمصان، فسوف تشعرين بالراحة حقاً في فستان حورية البحر المغطى بالأحجار، هذا لا يعني أنه لا يمكنك التجرؤ قليلاً، الأمر المهم هو شعورك أنتِ، أن تشعري بأنك بأفضل حال في فستان زفافك وليلة عمرك.

الفستان والإكسسوارات

الإكسسوارات أيضاً تعتبر أمراً هاماً للغاية، ويجب أن تتلاءم مع الفستان، وبالنسبة للطرحة اختاري نموذجاً بسيطاً إذا كان فستانك مليئاً بالتطريز والأحجار اللامعة.


والعكس إذا كان الفستان بسيط وخالي من التفاصيل فيمكنك اختيار طرحة أكثر تفصيلاً وفريدة من نوعها، أما بالنسبة لطول الطرحة فاعلمي أن الطرحة الطويلة تعطي بعض الظلال التي تعطي شكلا أنيقا للجسم الممتلئ، أما الطرحة القصيرة فهي أكثر ملائمة للسيدات النحيلات.

 

سيدتي حاولي إتباع هذه النصائح لتسهلي على نفسك عملية اختيار فستان الزفاف وتأكدي بعدها أنك ستكون ملكة الحفل ومحط أنظار الجميع من حولك.


اقرئي ايضا

فساتين زفاف دانتيل 2016 لإطلالة رومانسية ناعمة

فساتين زفاف مطرزة 2016 لإطلالة مترفة في عرسك

جديد خواتم الزواج ما بين الكلاسيكية والابداع و الترف

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في عرس الأحلام

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع