5 فوائد لخل التفاح على جمالك

Yara Sharara
123rf/ thamkc

خل التفاح هو نوع من أنواع الخل وهو يتم تصنيعه من التفاح، وذلك عن طريق عصر التفاح إلى أن نحصل على سائله بلون الأصفر، ويتم تركه إلى الوصول لعملية التخمر وتكون الخل.

 

يوجد في خل التفاح العديد من البكتريا النافعة التي تعمل على إصلاح العديد من مشاكل البشرة. بالإضافة إلى القضاء على الميكروبات والجراثيم التي تسبب للبشرة الكثير من الأمراض فخواصه الحمضية تعمل كما. لذلك، غير أنه يعد احدي العناصر الطبيعية الهامة التي تعمل كواقي شمس طبيعي يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة والقضاء على تحسس الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس لفتره طويلة، وليس هذا فقط فإن خل التفاح يعمل على شد البشرة وعلاج ترهلها مما يؤدي للقضاء على الشيخوخة المبكرة التي تصيب جلد البشرة. لغير ذلك فهو له خاصية القضاء على الإفرازات الزائدة للبشرة الدهنية ومعادلة حمضيته، وله أيضاً العديد من الفوائد الخاصة بالشعر فهو يعمل على تحسين بصيلة الشعر وعلاج القشرة وإعطاء الشعر اللمعان، يتم استخدام خل التفاح كبلسم لتنعيم الشعر وأيضًا يستخدم خل التفاح لزيادة نمو الشعر ولا تقف فوائده عند هذا الحد فله الكثير من الفوائد الأخرى للبشرة والشعر. ويتم استخدام خل التفاح في العديد من العلاجات منذ القدم وخاصة في الطب الشعبي، ولكن الآن تم معرفة الفوائد الكثيرة لحل التفاح مما جعل الكثير من الناس يسعون لإستخدام خل التفاح في علاج المشاكل الخاصة بالبشرة والشعر.

 

خل التفاح وإعادة التوازن الشعر

لخل التفاح العديد من الفوائد الخاصة بالشعر فهو يمد الشعر بالعديد من الفيتامينات ولخاصيته الحمضية الكثير من الفوائد. فهو يعمل على إعادة التوازن الخاص بفروة الرأس والذي بسبب كثرة إستخدام الشامبو ومنتجات العنايه بالشعر والأفراط في استعمالها إلى إحلال توازن الشعر، يعمل خل تفاح على توازن الشعر بنسبة 4 بالمائة. ويتم إعادة الحموضة للشعر بشطف الشعر بخل التفاح والماء بعد غسل الشعر بالشامبو، يلعب خل التفاح دور هام في محاربة البكتريا والميكروبات مما يؤدي إلى عمله كمضاد للخشونه المتكونه في فروة الرأس.

 

خل التفاح لتنعيم الشعر

يعمل خل التفاح على تنعيم الشعر، وذلك لخصائصه الفعالة في تحسين بوصيلة الشعر ومعادلة الحموضه الخاصة بفروة الرأس، والطريقة الخاصة بتنعيم الشعر بواسطة خل التفاح ويكون ذلك من خلال خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء وشطف الشعر بها ثم تركها جانباً، وغسل الشعر بإستخدام الشامبو ثم شطف الشعر بمزيج الماء وخل التفاح ومن ثم تركه على الشعر لعدة دقائق، وذلك يكون بمسابة بلسم للشعر.

 

خل التفاح لعلاج قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشاكل التي تصيب فروة الرأس والتي تعمل على زيادة نسبة تساقط الشعر غير ظهور الشعر بمظهر غير لائق، لحل التفاح العديد من الفوائد الخاصة بعلاج الجراثيم والبكتريا التي تصيب فروة الرأس فهو يعمل على القضاء على نوع البكتريا الذي يطلق عليه بكتيريا الخميرة والتي تسبب قشرة فروة الرأس.

 

خل التفاح لعلاج حب الشباب

يتكون حب الشباب بسبب تراكم الكثير من الشوائب والميكروبات داخل البشرة بالإضافة إلى إصابة البشرة الدهنية بتكون البثور بشكل متكرر، وذلك لإفرازها للزيوت بشكل مستمر. يعمل خل التفاح في القضاء على الميكروبات والحد من إفرازات البشرة الدهنية مما يؤدي إلى القضاء على حب الشباب، والخلطة المسؤولة عن القضاء على حب الشباب بواسطة خل التفاح هي قطع قطن الخاصة بنزع المكياج بالإضافة إلى بضع قطرات خل التفاح، نقوم أولاً بغسل الوجه جيداً وتجفيفه ثم بعد ذلك بإستخدام القطن نوزع خل التفاح على البشرة ثم نتركها لمدة عشر دقائق ويتم غسلها بالماء الدافئ.

 

خل التفاح لتفتيح البشرة

يساعد خل التفاح في حل الكثير من المشاكل الخاصة بالبشرة والقضاء على الميكروبات المسببة للحبوب، وغير ذلك دوره في تفتيح البشرة وهو ما تبحث كل سيده عن طرق الوصول إليه، وذلك من خلال استخدام خلطة خل التفاح عن طريق غسل الوجه وبواسطة القطن نوزع على البشرة، ويتم تركه حتى الصباح وغسل الوجه ثم ترطيب بالكريم المرتب المفضل لكي ويتم استخدام هذه الوصفة لمدة خمسة أيام فهي تعمل على تفتيح البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع