إزالة الشعر بالليزر: تجنبي تلك الأشياء قبل اتخاذ القرار

Samar Hamdi
123rf - annefreeling

 

الشعر الزائد بالجسم والوجه من المشكلات المؤرقة بالنسبة للكثير من النساء. على الرغم من توافر الطرق التقليدية لإزالة الشعر كالسويت، الشمع أو الشفرات، إلا أن نتائجها لا تدوم طويلاً كما أنها قد تكون مؤلمة قليلاً. لذلك، أصبح الاتجاه السائد هو إزالة الشعر بالليزر.

 

إزالة الشعر بالليزر هو تقنية طبية يتم إجراءها في العيادات التجميلية المتخصصة بالاستعانة بأجهزة مبتكرة تعمل على تسليط أشعة الليزر بتردد معين على الجلد لتساعد على إضعاف بصيلات الشعر وتقليل نمو الشعر الزائد في مناطق متفرقة من الجسم. هناك بعض الأشياء التي عليكِ تجنبها تماماً قبل إزالة الشعر بالليزر للحصول على أفضل النتائج وحماية الجلد من الالتهابات، اكتشفيها من خلال المقال التالي.

 

أشعة الشمس والتسمير الذاتي

التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو أجهزة التسمير الذاتي قبل إزالة الشعر بالليزر قد تتسبب في تصبغات الجلد والبقع الداكنة التي تدوم لسنوات طويلة. لذلك، يفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل إزالة الشعر بالليزر لمدة لا تقل عن ست أسابيع. بالإضافة إلى ذلك، تتسبب أشعة الشمس في تقليل فعّالية الليزر على الجلد، كما قد تؤدي لزيادة فرص تعرض الجلد للالتهابات.

استخدام الشمع أو الملاقط

لا ينبغي إزالة شعر الجسم الزائد بأي من الطرق التي تتسبب في إتلاف جذور الشعر لمدة لا تقل عن ستة أسابيع قبل استخدام الليزر. تستهدف أشعة الليزر جذور الشعر لتعمل على إضعافها، بالتالي تقليل نمو الشعر بشكل فعّال. تعمل الوسائل التقليدية كالشمع، الملاقط أو كريمات إزالة الشعر على انتزاع بصيلات الشعر، مما يقلل من فعّالية الليزر عليها. كما يستغرق الأمر حوالي ستة أسابيع لنمو البصيلات من جديد.

حلاقة الشعر

يتطلب الأمر استخدام الشفرات لحلاقة الشعر الزائد خلال 24 ساعة قبل استخدام الليزر. حتى الشعيرات الصغيرة المتبقية قد تتسبب في فشل نتائج الليزر، كما تؤدي للشعور بالألم وتصبغات الجلد، ربما يصل الأمر لحروق الجلد.

الشفرات غير المعقمة

استخدام الشفرات غير المعقمة والمتسخة هو السبب الرئيسي وراء انتقال العدوى الفطرية والجراثيم التي تؤدي لإلتهابات الجلد بعد إزالة الشعر بالليرز. تعد الإكزيما رد فعل تحسسي ينتج عن التهابات الجلد الشديدة. لذلك، عليكِ باستخدام شفراتٍ نظيفة ومقعمة قبل حلاقة الشعر في اليوم السابق لاستخدام الليزر.

تناول الكافيين

حتى وإن كنتِ تشعرين بالتوتر والعصبية قبل الخضوع للجلسة، من الأفضل تجنب تناول الكافيين بأي من أشكاله لمدة 24 ساعة كاملة قبل إزالة الشعر بالليزر. وذلك لأن الكافيين يعمل على زيادة القلق والتوتر، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع