نصائح عند حلاقة الشعر الزائد

Yara Sharara
123rf-Katarzyna Białasiewicz

تلجأ عدد كبير من السيدات إلى استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد من الجسم.

 

نظرًا لأنها تعتبر من الحلول السريعة والعملية، التي تساعد على إزالة الشعر بطريقة سهلة للغاية وبدون ألم. هذا بالمقارنة بطرق إزالة الشعر التقليدية مثل الشمع والحلاوة، وإزالة الشعر الزائد بالموس أو الشفرات تمنحكِ نتيجة رائعة وبشرة حريرية الملمس وفي أقل وقت، ولكن هناك الكثيرات من النساء لا تجيد الطريقة المثالية لإزالة الشعر الزائد بالشفرات. لذلك، قد تتسبب في وجود بعض المشاكل الجلدية على البشرة. لذلك، جمعنا من خلال هذا المقال عدة نصائح وبعض الخطوات التي يمكنكِ إتباعها عندما تقررين إزالة الشعر بالموس.

 

قشري بشرتكِ

قبل استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد عليكِ سيدتي باللجوء إلى عملية تقشير البشرة. فهذه تعد من الخطوات الهامة جدًا قبل استخدام موس الحلاقة، وذلك لأن تقشير البشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على بشرتكِ ويسبب لها الجفاف والخشونة. يساعدكِ التقشير على للحصول على بشرة ناعمة بعد إزالة الشعر بشفرات الحلاقة. قومي بتقشير بشرتك من خلال تحضير مقشر طبيعي من السكر والعسل، أو أي مقشر من الأسواق. واستخدميه قبل إزالة الشعر بالموس.

 

نظفي بشرتكِ

من النصائح التي يمكنكِ اتباعها قبل حلاقة الشعر بالشفرات هي تنظيف البشرة، وذلك لكي يتم معالجة مشكلة نمو الشعر تحت الجلد. لابد من تنظيف بشرة الجسم بالطريقة الجافة عن طريق استخدام فرشاة الجسم، دون استخدام المياه. احرصي على تنظيف جسمكِ بشكل جاف مرة أو مرتين بالأسبوع، وأن تستخدمي فرشاة طويلة لكي تمكنكِ من الوصول إلى الأماكن البعيدة مثل الظهر. فهذه الطريقة تساعد أيضاً على تقشير البشرة، وتنظيف مسامها، وتعزيز إشراقة البشرة، ونضارتها. لذلك، عند حلاقة الشعر الزائد قومي بتنظيف بشرتكِ بالطريقة الجافة.

 

حلاقة الشعر أثناء الاستحمام

عند حلاقة الشعر سيدتي احرصي أن يكون بشرة جسمكِ رطبة ومبللة. هذا مع الحرص لاستخدامكِ للماء الدافئ، وذلك لكي يتساعد على فتح مسام البشرة، ولكي تعمل أيضًا على إضعاف الشعر، مما تسهل من عملية إزالة الشعر، وتجعلها سريعة وأكثر فاعلية. لذلك، لابد من حلاقة الشعر أثناء الاستحمام أو بعده لكي يكون جسمكِ رطب ومبلل. كما يمكنكِ استعمال رغوة الحلاقة لكي تساعد على تطرية بشرتكِ. فهذه من أهم شروط نجاح حلاقة الشعر الزائد بالشفرات، لأنها تمنح البشرة نعومة دون إصابة الجلد بالالتهاب أو الحساسية، ولا تعرضي بشرتكِ الاحمرار والجفاف. حاولي قدر الإمكان عدم تمرير شفرة الحلاقة على نفس المكان أكثر من مرة منعاً لحدوث أي التهابات أو احمرار.

 

استخدمي أكثر من شفرة

أثناء حلاقة الشعر بالشفرات قومي باستخدام أكثر من شفرة، أي استبدلي شفرات جديدة عند البدء بمنطقة أخرى بالجسم. أي استخدمي شفرة جديدة مخصصة عند ازالة الشعر من منطقة البكيني. احرصي على قص الشعر تمامًا قبل الحلاقة، وبعد الانتهاء تخلصي منها واستخدمي أخرى في حلاقة الشعر من منطقة أخرى. وعند استخدام شفرة حلاقة جديدة كوني حذرة للغاية ولا تستخدميها بعنف ولا تبالغي في الضغط بها على البشرة، وذلك لكي لا يصاب الجلد بالخدش والنزيف. أما عند ازالة الشعر من منطقة أسفل الإبط، فقومي بتمرير الشفرات من جميع الاتجاهات لكي يتم إزالة الشعر من جميع أنحاء المنطقة.

 

رطبي بشرتكِ بعد الحلاقة

من أهم النصائح التي لابد الالتزام بها بعد الانتهاء من حلاقة الشعر الزائد بالشفرات. هي ترطيب بشرتكِ باستخدام المرطبات الطبيعية التي تساعد على تنعيم البشرة، وعدم تهييجها. احرصي أثناء اختياركِ لمرطبات البشرة أن تكون خالية من العطور أو الكحول. لذلك، عليكِ باستخدام زيت جوز الهند، أو زبدة الشيا. فهما يعتبران من أروع الكريمات الطبيعية التي تحافظ على رطوبة الجلد، وتمنحه النعومة وعدم إصابته بالاحمرار أو الالتهاب لأن البشرة بعد الحلاقة تصبح حساسة للغاية. احرصي أيضًا على عدم تعرض بشرتكِ لأشعة الشمس بعد الحلاقة. لذلك، قومي بعملية إزالة الشعر بالشفرات في المساء وقبل النوم. حتى تتمكن بشرتكِ من حصولها على قسط كاف من الراحة منعا لتعرضها للالتهاب أو الجروح.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

يتكون جمال المرأه من مجموعه كبيره من المواصفات الشخصيه والروحيه والجسديه تتحد فيما بينها لتكون الجمال , فكما يحتل جمال الروح والشخصيه مكان بالغ الاهميه فى مكونات الجمال , فأن لجمال الجسد والوجه نصيب الأسد لأهميتهم البالغه ضمن مكونات الجمال , ولذلك أنتشرت عمليات التجميل وبخاصه بين أوساط الفنانين رغم خطورتها وكثره أعراضها الجانبيه العديده فهى تعتبر الأفضل لدى قطاع كبير , بالاخص هؤلاء الذين يبحثون عن حلول سريعه وفعاله وأن كانت غير آمنه ,أحد أهم العمليات الجراحيه التجميليه وأكثرها أنتشارا هى عمليات تكبير المؤخرة والارداف و تكبير الثدى

وصفات طبيعيه لتكبير المؤخره بأستخدام زيت الزيتون

خلطة تنظيف السجاد والأنتريهات بدون غسيل او ماء

أسباب وطرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

علاج الهالات السوداء

أسره سعيده  أفكار للمنزل  الحياه الزوجيه  الطب البديل  العنايه بالبشره  العنايه بالجسم  العنايه بالشعر  جمال حواء  حلويات شرقيه  حلويات غربيه  حواء الام  حواء والابراج   ريجيم   صحه   قصص أطفال   مطبخ حواء