نصائح للاسترخاء بعد يوم طويل وشاق

Samar Hamdi
  • 123rf - racorn

    بعد يوم طويل وشاق من العمل أو من الاهتمام بالأطفال تشعرين بالإرهاق مما يسبب الحالة النفسية السيئة ويؤدي لشحوب البشرة. ينصح الخبراء بضرورة الراحة في نهاية اليوم لنضارة البشرة وللحفاض على حالة نفسية جيدة.

     

    من خلال المقال التالي، سنستعرض معاً أفضل الطرق والنصائح الأساسية لاسترخاء الجسم والبشرة. تعتمد تلك الخطوات على المكونات الطبيعية فقط، فلا تحتاجين لزيارة صالونات التجميل أو تحمل أي تكلفة إضافية. إنها طرق بسيطة، فعّالة، مجربة وغير مكلفة تمنحكِ بشرة منتعشة ونضرة، اتبعي تلك الخطوات وتمتعي بمظهر مشرق بسهولة.

  • 1- مساج الوجه

    123rf - puhhha

     

    مساج الوجه من أبسط الطرق والأكثر فعّالية للتخلص من آثار الإجهاد وشحوب البشرة. استخدمي القليل من زيت الزيتون الدافئ لتدليك الوجه بأطراف الأصابع. دلكي الوجه في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين والعناصر المغذية. هذه من الطرق القديمة والمتوارثة التي تساعد على إنعاش البشرة سريعاً وترطيبها بعمق.

  • 2- تقشير البشرة

    123rf - puhhha

     

    التقشير من أهم الخطوات التي تعيد إليكِ الحيوية والنضارة الطبيعية من جديد. يساعد التقشير على إزالة الأوساخ والجلد الميت مع تنظيف المسام بعمق كما أنه يساعد على تجديد أنسجة البشرة وسرعة إصلاح التلف. استخدمي مقشر لطيف للعناية بالبشرة، أو حضري بنفسك مقشر طبيعي باستخدام المكونات المنزلية المناسبة لكِ.

  • 3- ماسكات البشرة

    123rf - subbotina

     

    دللي بشرتك مع الماسكات المغذية و المرطبة للبشرة. اختاري الماسكات المناسبة بحسب نوع بشرتك، فهي لا تساعد فقط على تنظيف مسام الوجه وإغلاق المسام المفتوحة، إلا أنها تمنحكِ النضارة الطبيعية وتساعد على إنعاش البشرة واستعادة حيويتها.

  • 4- ماء الورد

    123rf - Nikolay Litov

     

    ماء الورد يمنحكِ الترطيب اللازم ويعزز نضارة البشرة الطبيعية، خاصةً بعد قضاء يوم طويل وشاق في العمل أو في المنزل. اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد البارد واستخدميها لتدليك بشرة الوجه والرقبة، يترك لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف الوجه بالماء البارد.

  • 5- مكعبات الثلج

    123rf - karandaev

     

    استخدام مكعبات الثلج على الوجه تساعد على تعزيز نضارة وحيوية البشرة سريعاً. قومي بلف قطعة من الثلج في قطعة من القماش القطني. استخدميها لتدليك الوجه لبضع دقائق. يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية واستعادة نضارة وحيوية البشرة سريعاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع