فوائد فاكهة القشطة لجمالك

Yara Sharara
123rf/ miramiska

فاكهة القشطة من الفواكه الأقل انتشارًا في الأسواق العربية على الرغم من فوائدها العديدة الصحية والجمالية ولكن اليوم سوف نركز أكثر على فوائد فاكهة القشطة لجمال المرأة فهي تعد من النباتات الاستوائية الهامة جدًا لصحتكِ وجمالكِ.

 

أول دول قامت بزراعتها كانت دول قارة أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية ثم أصبحت منتشرة في كل مكان وتم زراعتها في البرتغال والسودان وفلسطين و مصر. فاكهة القشطة لها أنواع كثيرة وأسماء أكثر فهي تسمى بالسفرجل الهندي أو الأناناس الهندي ويشبه طعمها ونكهتها وكأنها مزيج من الموز والاناناس وبداخلها لب أسود وهذا اللب مفيد جدا لجمال المرأة. كما أنها أيضًا من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية جدًا ولذلك فهي تمنح المرأة جمال جذاب ورائع. اكتشفي الآن اهم فوائد هذه الفاكهة السحرية على شعركِ، بشرتك وجسمكِ بأكمله!

 

1- فاكهة القشطة لتفتيح البشرة

من أكثر الفواكه الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بنسبة كبيرة هي فاكهة القشطة و ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة جدًا من الفيتامينات التي تعزز من الكولاجين في الجلد منها فيتامين سي، كما أنها بدورها تساعد على منح البشرة إطلالة فاتحة مثل بياض الثلج وتساعد على إزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة. يمكنكِ تطبيق هذا القناع المكون من فاكهة القشطة على بشرتك وذلك من خلال تحضير ثمرة من هذه الفاكهة وإزالة اللب الأسود بداخلها ثم قومي بهرسها جيدًا. امزجيها مع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز حتى تصبح عجينة كريمية متماسكة ثم قومي بتطبيقها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة.

 

2- فاكهة القشطة لتقوية الأظافر

القشطة أيضًا فعالة جدًا في تقوية الأظافر وتحد من تعرضها للكسر والتلف والضعف. ذلك لأن فاكهة القشطة غنية بنسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن الرئيسية المقوية لهم والحفاظ على نضارتهم وحيويتهم و تمنع من إصابتهم بالتكسر. كما أنها تساعد على تدفق الدورة الدموية ووصول الدم إلى الأظافر. كما أن فاكهة القشطة تحد من إصابة الأظافر بالهشاشة لذلك قومي بهرس ثمرة من فاكهة القشطة وأضيفي لها قطرات من عصير الليمون وزيت الزيتون وادهني بها أظافرك يوميًا قبل النوم وسوف تلاحظين أظافرك قوية ومتماسكة.

 

3- فاكهة القشطة لتغذية الشعر

من الفوائد الجمالية الساحرة لفاكهة القشطة لتزيد من جمال المرأة هي قدرتها الفائقة في تغذية الشعر وترطيبه والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف. تحتوي فاكهة القشطة على الكثير من الفيتامينات الحيوية والمعادن الرئيسية التي تحتاجها بصيلات الشعر فهي محفز قوي للشعر وتزيد من نموه و كثافته. تعمل فاكهة القشطة على حماية الشعر من التعرض التلف والجفاف والتساقط المستمر. يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال هرس القشطة وأضيفي لها قطرات من زيت جوز الهند وملعقة من المايونيز وادهني الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو وسوف تحصلين على شعر ناعم وجذاب يزيد من جمالك سيدتي.

 

4- فاكهة القشطة لعلاج حب الشباب والتجاعيد

كذلك تفيد فاكهة القشطة كثيرًا في علاج جميع المشاكل المتعلقة بالبشرة من أهمها مشكلة حب الشباب والبثور السوداء التي تسبب للمرأة انزعاجًا كبيرًا وتعالج أيضًا مشكلة تجاعيد الوجه التي تظهر على البشرة في سن مبكر مما تسبب للمرأة فقدان لرونق جمالها وانوثتها. لكن، فاكهة القشطة سوف تساهم بشكل كبير في القضاء على حب الشباب والتخلص تمامًا من التجاعيد عن طريق شد البشرة وذلك لأنها مصدر غني بفيتامين ج وحمض الأسكوربيك. تساعد أيضًا على ازالة البقع الداكنة وخلايا الجلد الميت. طبقي هذا الماسك عن طريق خلط ثمرة من القشطة المهروسة مع القليل من اللبن الرائب وملعقة من الليمون وقومي بخلطها جيدا وطبقي على بشرتكِ واتركيها لمدة عشر دقائق ثم اشطفي وجهك.

 

5- فاكهة القشطة لتقشير البشرة

هل تعلمي سيدتي أن فاكهة القشطة من أهم المقشرات الطبيعية للبشرة وتساعد على إزالة طبقات خلايا الجلد الميتة والخارجية بشكل فعال؟ فاكهة القشطة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والعديد من المعادن المفيدة في تقشير البشرة وشدها منها عنصر الكالسيوم والزنك والحديد الذي يعزز من صحة البشرة و يمنحها الجمال والنضارة. قومي بتحضير ثمرة قشطة مهروسة واخلطي معها ملعقتين من بذور الحلبة وملعقة من النشا وطبقي الخليط على البشرة ووزعيه بالتساوي بحركات دائرية واتركيه لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتكِ جيدًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع