فوائد زيت الخردل الجمالية لتطويل الشعر وتفتيح البشرة

Yara Sharara
123rf- Nadzeya Korabkova

كل امرأة ترغب بالحصول على جمال وتألق طبيعي والتخلص من أي مشكلة جمالية قد تعوقها.

 

لن تجد المرأة أفضل من زيت الخردل لتحقيق رغبتها في الوصول إلى الجمال والأنوثة الطاغية حيث يتميز بالعديد من الفوائد التجميلية للبشرة والشعر وذلك لأنه غني بنسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات والبيتا كاروتين والعديد من المعادن والعناصر الغذائية. إليكِ أهم الفوائد التجميلية لزيت الخردل وكيفية استخدامه للتخلص من الهالات السوداء وترطيب البشرة وتفتيحها وتقوية الشعر وغيرها.

 

1- زيت الخردل لعلاج الهالات السوداء

يمتلك زيت الخردل الطبيعي الكثير من الخصائص الجمالية الفعالة في علاج مشكلة الهالات السوداء وظهور البقع والدوائر السوداء حول منطقة العينين. تتكون الهالات السوداء نتيجة نقص الفيتامينات والمعادن الرئيسية التي تحتاجها البشرة بالإضافة إلى التوتر والقلق واضطرابات النوم. لكن مع استخدام زيت الخردل الطبيعي فسوف تتخلصين نهائيًا من هذه المشكلة.

 

وصفة الخردل والحليب

حضري ملعقة كبيرة من زيت الخردل و أضيفي له ملعقة كبيرة من الحليب خالي الدسم وقطرات من عصير الليمون. قومي بوضعه مباشرة على البشرة وخاصة عند المنطقة المصابة بالهالات السوداء تحت العين واتركي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر.

 

2- زيت الخردل لتفتيح البشرة

من الفوائد التجميلية أيضًا لزيت الخردل الطبيعي هو قدرته الفعالة والسريعة في تفتيح وتبييض البشرة ومنحها الجمال والنضارة والتألق فهو يستطيع أن يخلص البشرة من البقع الداكنة واسمرار الوجه نتيجة التعرض لأشعة الشمس باستمرار، بالتالي يمنع من ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

 

وصفة الخردل وزيت الزيتون

أعدي هذا القناع السحري عن طريق خلط نصف كوب من زيت الخردل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون وامزجي الزيوت جيدًا ثم ادهني بشرتكِ بهذا القناع بواسطة أطراف أصابعك بحركات دائرية واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي بشرتكِ بالماء والصابون ثم جففي بشرتكِ جيدا ثم طبقي كريم مرطب أو بالقليل من ماء الورد.

 

3- زيت الخردل لمكافحة التجاعيد

لأن زيت الخردل من أهم الزيوت الطبيعية التي يحتوي على كمية كبيرة جدا من الأحماض الدهنية مثل أحماض الأوميجا 3 وأحماض الأوميجا 6 فهو فعال في منع ظهور تجاعيد الوجه والتقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك فهو يعزز من الغدد العرقية التي تصيب البشرة لأن زيت الخردل يقوم بخفض حرارة الجسم وتخلص البشرة من السموم والجراثيم والبكتريا والفطريات التي تصيب البشرة.

 

وصفة زيت الخردل وزيت اللوز

يمكنكِ تحضير هذا القناع لشد تجاعيد الوجه عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل الطبيعي. طبقي هذا القناع على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدًا مع تكرار هذا القناع لعدة مرات.

 

4- زيت الخردل للشفاه والطفح الجلدي

من أبرز فوائد زيت الخردل الجمالية هو الحفاظ على نعومة الشفاه وترطيبها ومنعها من التشقق أو الإصابة بالالتهاب في فصل الصيف أو إصابتها بالجفاف في فصل الشتاء وذلك من خلال دهن شفتيكِ برفق باستخدام زيت الخردل قبل الذهاب إلى النوم مباشرة و كرري ذلك يوميا. يستخدم زيت الخردل الطبيعي لعلاج الالتهابات الجلدية ومشاكل الطفح الجلدي الذي تصيب البشرة نتيجة لأي مرض عضوي أو الإصابة بعدوى بكتيرية. يمتلك القدرة الفائقة في الحفاظ على سلامة وصحة البشرة من الجفاف والحكة الشديدة كما أنه يحتوي على بعض العناصر الطبيعية التي تعمل كمضاد للالتهاب والتئام الجروح وحروق الشمس. 

 

احرصي على دهن وجهكِ بزيت الخردل الدافئ عند الإصابة بالالتهابات الجلدية.

 

5- زيت الخردل لتغذية و تقوية الشعر

يُستخدم زيت الخردل الرائع في جمال ولمعان وبراقة الشعر وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات وخاصة البيتاكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الفعال في نمو وتغذية الشعر من جذوره حتى الأطراف. هذا بالإضافة إلى أن زيت الخردل غني بكميات كبيرة من العناصر والمعادن الغذائية منها عنصر الحديد والكالسيوم والماغنسيوم وغيرها الكثير. يمكنكِ تحضير هذه الخلطة من الزيوت الطبيعية وأهمها زيت الخردل للحصول على شعر قوي وصحي وخالي من التقصف والتجاعيد والجفاف والتلف.

 

وصفة الأربع زيوت

حضري ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل مضيفة له كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند. قومي بتدليك فروة رأسك جيدًا واتركيها لمدة ثلاث ساعات ثم اغسلي شعركِ بالماء والشامبو فهذه الخلطة أيضًا تقضي على قشرة الرأس والتخلص من الفطريات والبكتريا التي تصيب فروة الرأس.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع