عالجي علامات التمدد مع زبدة الشيا

Samar Hamdi
123rf - Luisa Puccini

علامات التمدد هي الخطوط البيضاء التي تظهر على الجلد في مناطق مختلفة كالبطن، الذراعين، أو الأرداف. تلك الآثار الغير مرغوبة تظهر نتيجة لمزيج من العوامل الكيميائية والتغييرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم وتؤثر على مرونة الجلد.

 

خلل مستويات الهرمونات داخل الجسم في بعض الحالات أثناء فترة الحمل، الرضاعة أو البلوغ من أهم الأسباب التي تزيد من مخاطر ظهور علامات التمدد. عادةً ما تقترن علامات التمدد كذلك بزيادة أو خسارة الوزن بشكل مفاجئ. لذلك، تكون علامات التمدد أكثر شيوعاً بين النساء والمراهقين. حيث تتسبب التغيرات الهرمونية في عدم قدرة الجسم على الاحتفاظ بالرطوبة اللازمة وإنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن تعزيز مرونة الجلد. نقص إنتاج تلك الألياف يتسبب في جفاف وخشونة الجلد، فيصبح أكثر عرضة لظهور علامات التمدد.

 

زبدة الشيا هي من أفضل الوسائل الطبيعية الفعّالة لعلاج علامات التمدد. قد يكون إزالة علامات التمدد بمثابة تحدِ كبير، لكن استخدام زبدة الشيا بشكل منتظم يمنحك أفضل النتائج الممكنة دون الحاجة لاستخدام علاجات الليزر أو الجراحات التجميلية.

 

كيف تزيل زبدة الشيا علامات التمدد

على الرغم من النتائج الأكيدة لإزالة علامات التمدد باستخدام علاجات الليزر، إلا أن لها الكثير من العيوب بعيداً عن تكلفتها المرتفعة. تسفر تلك العلاجات عن بعض الكدمات والتصبغات على الجلد والتي قد تدوم لعدة أسابيع أو شهور بعد العلاج.

 

لذلك، تعد زبدة الشيا هي الحل الأمثل للحصول على نتائج فعّالة لإزالة علامات التمدد بطريقة طبيعية وغير مكلفة دون أية آثار جانبية. تعتمد النتائج على عاملين أساسين وهما جودة زبدة الشيا المستخدمة ونسبة نقاءها والاستخدام المنتظم.

 

فوائد زبدة الشيا لمعالجة علامات التمدد 

1- مصدر غني بالأحماض الدهنية الأساسية

تحتوي زبدة الشيا على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية والتي تساعد على تغذية خلايا الجلد والتغلغل بعمق لإمدادها بالعناصر المرطبة والوقاية من الجفاف. كما تحتوي كذلك على الفيتامينات اللازمة لصحة ونضارة البشرة من فيتامين A وE. يعمل فيتامين E مع فيتامين A بشكل مكثف لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وإصلاح الأنسجة التالفة. يتميز كلا من تلك الفيتامينات بخواص مضادة للشيخوخة كذلك.

 

2- تحتوي على الريتينويدات

الريتينويدات هي أحد أشكال فيتامين A  والتي تساعد على تجديد خلايا الجلد واستعادة حيويته من جديد. كما تساعد كذلك على الوقاية من جفاف وتشققات الجلد. باستخدامها بشكل منتظم على الجلد، يضمن لكِ ذلك الوقاية من تلف الأنسجة التي تؤدي لظهور الخطوط البيضاء.

 

3- مضادات الأكسدة

يعمل فيتامين E كمضاد قوي للأكسدة، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة داخل الجسم للحفاظ على صحة وحيوية الجلد. كما يساعد فيتامين E كذلك على تنشيط الدورة الدموية لضمان إمداد خلايا الجلد بكافة المغذيات الأساسية واللازمة لإصلاح الخلايا التالفة وإنتاج خلايا جديدة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع