وصفات هندية بالكركم لجمالك

Yara Sharara

 

دولة الهند هي دولة الجمال والأنوثة فهي تعتمد على الكثير من الماسكات والخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة بالجمال.

 

من أهم الوصفات التي تتبعها النساء الهنديات للإهتمام بجمالهن هي وصفات الكركم الطبيعية والمستوحاة من الثقافات الهندية والتي تعتمد عليها معظم العرائس الهنديات في ليلة الزفاف من أجل ترطيب بشرتهن وجمال شعرهن وأجسامهن. الكركم من الأعشاب الطبيعية ذات فوائد جمالية عديدة للبشرة والشعر والجسم أيضًا وهو من أهم التوابل التي تستخدمها دولة الهند في الأطعمة والأكلات الهندية. يستخدم في الأقنعة الهندية لجمال المرأة وذلك لأن الكركم يحتوي على مواد وعناصر طبيعية وخصائص مميزة تحد من الالتهابات والتخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة بالبشرة. من خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم خمس وصفات هندية بالكركم لتعزيز جمال شعركِ وبشرتك!

 

1- وصفة الكركم والحمص لتبييض الجسم

من أهم الوصفات الهندية التي تتبعها نساء دولة الهند هي وصفة الكركم السحرية لتبييض الجسم ومنح الجسم النعومة والنضارة. هذه الوصفة الهندية من اهم اهم الوصفات التي تعتمدها العرائس الهنديات قبل حفلات الزفاف. ذلك من أجل توحيد لون الجسم وتفتيح المناطق الغامقة وإزالة الإستمرار والبقع الداكنة من أهمها المنطقة الحساسة والركبتين والكوعين والقدمين وتحت الإبط. كما أن هذه الوصفة فعالة في تأخر نمو شعر الجسم و هذه الوصفة عبارة عن أربع ملاعق من مسحوق الكركم وثلاث ملاعق من دقيق الحمص وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقتين من القشدة ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم قومي بتوزيعها على الجسم بعد إزالة الشعر واتركيها لمدة ساعة حتى يجف الخليط تماما ثم اشطفي جسمك بالماء الدافيء.

 

2- وصفة الكركم والأفوكادو لترطيب البشرة

من الوصفات الهندية الطبيعية بالكركم هي هذه الوصفة المذهلة لتغذية البشرة وترطيبها وتجعلها نقية وخالية من أي شوائب مع إزالة الجلد الميت والحد من إصابة البشرة بالجفاف أو الالتهاب. يمكنك تحضير هذه الوصفة من خلال إعداد ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة من الأفوكادو المهروس وملعقة صغيرة من الزبادي. امزجي الخليط جيدا للحصول ل على عجينة متماسكة وابدأي بتوزيع الخليط على البشرة واتركيها لمدة عشر دقائق. من بعدها، اغسلي بشرتك جيدًا بالماء البارد وسوف تلاحظين الفرق مع تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

3- وصفة الكركم وجوز الهند للهالات السوداء

هذه الوصفة فهي ساحرة في علاج مشكلة الهالات السوداء والدوائر الداكنة الموجودة تحت العين كما أنها تقوم بشد التجاعيد وتقلل من إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة. هذه الوصفة الهندية تتكون من ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة من الحليب وملعقة من الأرز المطحون ثم اخلطي المزيج جيدا. قومي بتوزيعه على البشرة بحركات دائرية واتركيها الخليط لمدة ساعة ثم بعد ذلك اشطفي وجهك جيدا وكرري هذه الوصفة يوميا لمدة أسبوع.

 

4- وصفة الكركم والقرفة لإطالة الشعر

من المعروف أن نساء الهند يتمتعن بشعر طويل وكثيف وصحي وهذا بسبب استخدامهن الدائم لتوابل الكركم الصحية في الأطعمة والمشروبات الغذائية كما أنهن أيضًا يستخدمن الكركم في العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية لإطالة الشعر وكثافته والحد من تساقطه وتقصفه. اتبعي هذه الوصفة المكونة من ملعقتان كبيرتان من بودرة الكركم و أضيفي لها نصف ملعقة من مسحوق القرفة وخمس حبات من أعواد القرنفل وملعقة صغيرة من العسل. قومي بخلط المكونات جيدا في إناء به القليل من الماء على نار هادئة. بعد ذلك صفي الخليط وضعيه في قارورة زجاجية واضيفي لها القليل من زيت القرفة وزيت القرنفل ثم ترجع القارورة جيدا وادهني بها شعرك وفروة الرأس والأطراف يوميا خلال اسبوعين.

 

5- وصفة الكركم والحليب لتفتيح البشرة

ونأتي لوصفة الكركم الهندية لتفتيح وتبييض البشرة وجعلها ناصعة البياض والجمال. تحتوي هذه الوصفة على ملعقة من الكركم وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب وملعقة من الدقيق وربع ملعقة من العسل. قومي بمزج المكونات جيدا للحصول على معجون الكركم اللين وقومي بتطبيقها على البشرة ومنطقة الرقبة واليدين واتركيها لمدة نصف ساعة  ثم اغسلي بشرتك جيدا. اذا كنتِ تعانين من مشكلة حب الشباب والبثور السوداء فقومي باستبدال الحليب بالزبادي فهو فعال في علاج هذه المشكلة بسبب احتواء الزبادي على بروييوتيك مع اتحاده بالكركم فتكون النتائج مذهلة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع