5 طرق لإدراج الزيوت خلال روتينك الجمالي

Samar Hamdi

تتميز الزيوت الطبيعية بالعديد من الخواص الجمالية الفعّالة التي وهبتنا إياها الطبيعة. جمعنا إليكِ بعض الطرق المبتكرة لاستخدام الزيوت الطبيعية خلال روتينك الجمالي، تعرفي إليها !

 

زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت جوز الهند هي من أهم الزيوت التي لا تتخلى أي امرأة عن استخدامها بشكل يومي. سواء كان ذلك لترطيب الشعر، تنعيم البشرة أو تقشير الجسم، تعد الزيوت هي الحلول الأفضل للتخلص من كافة المشكلات التي تؤرقك. يرجع السبب وراء أهمية الزيوت في العناية بجمالك هي احتواءها على نسبة هائلة من العناصر المرطبة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، فتتغلغل داخل طبقات الجلد وبصيلات الشعر لتمد الخلايا وبصيلات الشعر بالتغذية اللازمة لمقاومة الجفاف والحفاظ على مظهر حيوي لبشرة نضرة وشعر قوي.

 

للاستفادة من منافع الزيوت الطبيعية المتعددة، نقدم إليكِ بعض الطرق البسيطة لتدرجي الزيوت في روتينك الجمالي اليومي.

 

1- منظف للبشرة

هل فكرتِ من قبل في استخدام الزيوت لتنظيف بشرتك؟ تجهل الكثير من النساء حول أهمية استخدام الزيوت الطبيعية لتنظيف وتنقية البشرة من الأتربة والأوساخ. استخدمي القليل من زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب لتدليك بشرة الوجه بحركات دائرية في الصباح وتخلي تماماً عن استخدام المنظفات التجارية. لا يساعد ذلك فقط على التنظيف العميق لسطح البشرة ومسامها، لكن يمنحكِ بشرة نضرة أكثر نعومة وترطيباً. يمكنكِ اعتماد تلك الطريقة أيضاً لإزالة آثار المكياج بسهولة.

 

2- واقي للشمس

يظن البعض منّا أن استخدام الزيوت على البشرة مع مواجهة أشعة الشمس قد يعرضها للاسمرار، لكن على العكس هناك بعض الزيوت الفعّالة والتي تعمل كواقي طبيعي من الأشعة فوق البنفسجية. تحتوي بعض الزيوت على معامل مناسب للوقاية من أشعة الشمس والتي يمكنكِ استخدامها كبديل فعّال لأنواع لوشن واقي الشمس. من أهم الزيوت التي تساعدكِ على تقليل مخاطر أشعة الشمس على بشرتك هي زيت الصويا وزيت بذر الجزر، فتعمل كعازل خارجي لحماية الجلد.

 

3- زيت الكيوتكل

طبقة الكيوتكل هي طبقة الجلد المحيطة بالأصابع والتي تحتاج للترطيب والعناية، فهي الأكثر عرضة للجفاف نتيجة للاستخدام الدائم لطلاء الأظافر ومزيلات الطلاء. زيت الزيتون يساعد على تقوية الأظافر وترطيب الكيوتكل بفعّالية وأمان بدلاً من استخدام أنواع زيوت الكيوتكل التي تحتوي على نسبة من الكيماويات. ضعي كمية مناسبة من زيت الزيتون في وعاء عميق، اغمسي أصابعك فيه لبضع دقائق مرة واحدة أسبوعياً.

 

4- مقشر طبيعي للجسم

تساعد الزيوت على تقشير الجلد الميت أيضاً. استخدمي زيت اللوز أو زيت جوز الهند مع ملح البحر أو الشوفان للحصول على مقشر طبيعي غني يعيد إلى بشرتك النعومة والترطيب. وزعي المقشر على بشرة الجسم بعد الاستحمام وافركيه جيداً ليعمل على التخلص من الأوساخ والأتربة العالقة على سطح الجلد مع التخلص من طبقات الجلد الميت وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.

 

5- بلسم مرطب للشفاه

تستخدم أنواع الزيوت العطرية كزيت اللافندر أو زيت بذور العنب كمرطب طبيعي رائع لشفتيكِ. مع كثرة استخدام أحمر الشفاه، تفقد الشفاه جاذبيتها ونعومتها نتيجة لمواجهة الكيماويات القاسية وفقدان الترطيب اللازم. يمكنكِ التغلب على تلك الأثار واستعادة نعومة شفتيكِ من جديد باستخدام الزيوت بدلاً من مرطبات الشفاه الكيماوية لتمنحك نتائج أفضل دون أي آثار جانبية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع