بالصور: روتين خاص للعناية بجمالك ... طبقيه في عطلة نهاية الأسبوع !

Samar Hamdi
  • هل تشعرين بالتعب والإرهاق في نهاية الأسبوع؟ ما رأيك بتطبيق روتين مميز لاستعادة جمال بشرتك وشعرك والتخلص من الإجهاد والضغوط النفسية ؟ إليكِ بضعة علاجات تجميلية بسيطة اتبعيها في نهاية الأسبوع وجددي طاقتك.

     

    مع انتهاء أسبوع حافل بمهام العمل الشاقة، تنتظرين عطلة نهاية الأسبوع بفارغ الصبر للحصول على بعض الراحة. خلال جدول اليوم المنشغل، لن تتاح لنا أي فرصة كافية للاهتمام والعناية الشخصية بالبشرة أو الشعر. لذلك، تصبح العطلة الأسبوعية هي الوقت الأمثل لتعويض ذلك وتستعيدي نضارة وحيوية بشرتك وجمال شعرك من جديد.

     

    تشتمل العناية الشخصية بالجسم على العناية بالشعر والبشرة أيضاً. خلال عطلة نهاية الأسبوع، يمكنكِ اعتماد روتين مميز وخاص لتطبيق ماسكات الشعر والبشرة والعلاجات الجمالية التي تشعرك بالاسترخاء والراحة لتبدأي الأسبوع الجديد بإطلالة جذابة ومنتعشة.

     

    تابعي المقال التالي واكتشفي أهم الخطوات الأساسية التي يمكنكِ تطبيقها خلال روتين عطلة الأسبوع للعناية بجمالك والشعور بالاسترخاء.

  • تقشير البشرة

    تقشير البشرة هو من أهم الخطوات التجميلية للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك، مع ذلك فلا يمكن تطبيقها بشكل يومي.

     

    يمكنكِ تخصيص العطلة الأسبوعية للقيام بتقشير البشرة وإزالة طبقات الجلد الميت والأوساخ العالقة. قد يحتاج ذلك لبعض الوقت، لذلك تعد نهاية الأسبوع هي الفرصة الأمثل لتطبيق ذلك. يمكنكِ استخدام أي من مقشرات الوجه من الماركات المعروفة أو حضري بنفسك أي من المقشرات الطبيعية الفعّالة بمكونات بسيطة. تذكري جيداً أن الإفراط في تقشير البشرة قد يعرضها للاحمرار والتهيجات، كما عليكِ فرك الجلد برفق شديد.

  • ماسكات الشعر

    قد لا تمتلك أغلب النساء الوقت الكافي خلال أيام الأسبوع لتطبيق ماسكات الشعر  أو حتى عمل حمام الزيت الساخن لترطيب الشعر وعلاج مشكلاته.

     

    بمجرد حلول عطلة نهاية الأسبوع، لا يمكنكِ إهمال العناية بشعرك وترطيبه. يتعرض الشعر خلال الإسبوع للتلوث والأتربة، مما قد يفقده بريقه ولمعانه الطبيعي. بعد مرور أسبوع كامل، يحتاج شعرك لتطبيق ماسكات العناية والترطيب لاستعادة حيويته ولمعانه من جديد. ابدأي بتطبيق الماسكات المنزلية بحسب نوع شعرك واحتياجاته الخاصة. كما يمكنكِ اعتماد قصة شعر جديد بين كل حين وآخر.

     

  • ماسكات الوجه

    العناية ببشرة الوجه خلال أيام الأسبوع بالنسبة للكثير من الفتيات تعني غسيل البشرة وتطبيق الكريم المرطب ليس أكثر. لذلك، تحتاج بشرتك خلال العطلة الأسبوعية المزيد من العناية.

     

    يمكنكِ عمل حمام البخار المنزلي لتنظيف المسام بعمق. بعدها، حضري أي من ماسكات البشرة التي تفضلينها والتي تلبي احتياجات بشرتك الخاصة بحسب نوعها ما إذا كانت جافة أو دهنية. كما يمكنكِ كذلك استخدام أي من وصفات تفتيح البشرة لإزالة البقع الداكنة وآثار الندبات المزعجة.

     

  • حمام الحليب

    للاسترخاء، حضري حمام الحليب الملكي ودللي بشرة جسمك خلال عطلة نهاية الأسبوع.

     

    لتطبيق ذلك، لا تحتاجين إلا لعدة مكونات بسيطة. فقط أضيفي نصف كوب من الحليب البودرة، نصف كوب من العسل، ملح البحر وحفنة من بتلات الأزهار إلى حوض الاستحمام مع الماء الدافئ واستلقي بداخله لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. لا يمنحك ذلك الشعور بالاسترخاء فقط، لكن يساعد على تجديد خلايا البشرة لجسمك بالكامل.

     

  • مساج الجسم

    للتغلب على الإرهاق البدني والذهني طوال الأسبوع، تحتاجين لعمل جلسة مساج للجسم لبسط العضلات وتصفية الذهن من أي ضغوط نفسية.

     

    يمكنكِ الحصول على جلسة المساج بزيارة السبا أو صالونات التجميل على يد محترفين. تطبيق مساج الجسم بشكل صحيح يساعد على التخلص من ألام العضلات. كما يعمل ذلك على الاستعداد الجيد للقيام بالمهام الجديدة في الأسبوع المقبل بنشاط تام.

  • العناية بالأظافر

    تماما كالعناية ببشرة الوجه والشعر، تحتاج أظافرك لعناية خاصة. ما رأيك بتطبيق الباديكير والمانيكير خلال عطلتك الأسبوعية؟

     

    لستِ في حاجة لزيارة صالونات التجميل للحصول على جلسات الباديكير أو المانيكير. إذا كانت لديكِ الأدوات الأساسية للعناية بأظافرك، لن يحتاج الأمر إلى لوقت قليل للحصول على أظافر مثالية. ابدأي بتنظيف أظافركِ جيداً والتخلص من الطلاء القديم. استخدمي مقص الأظافر لقص الزوائد، بعدها يستخدم مبرد الأظافر لبرد الحواف، تنقع الأقدام في الماء الدافئ مع القليل من الخل ثم تفرك جيداً باستخدام مبرد القدمين أو الحجر الطبي للتخلص من آثار الجلد الميت. ثم يطبق المانيكير بالخطوات المعتادة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع