نصائح وأدوات أساسية للعناية بقدميكِ بطريقة صحيحة

Samar Hamdi

العناية بالقدمين وأظافر القدمين من أهم الخطوات الجمالية التي عليكِ اتباعها دائماً ولا سيما خلال فصل الصيف. اكتشفي أهم الأدوات الأساسية والنصائح التي تمنحك أقدام جذابة وناعمة !

 

لا شك أن الأقدام الناعمة والأظافر النظيفة هي من أول علامات الجمال والجاذبية التي تجذب الأنظار إليكِ، بل وتدل على مدى عنايتك الشخصية واهتمامك بمظهرك الخارجي. تعتمد الكثير من النساء على الذهاب لصالونات التجميل للحصول على جلسات الباديكير الخاصة، لكن تكلفكِ تلك الجلسات الأموال الطائلة، كما أن مشاركة الأدوات الخاصة للعناية بالقدمين قد تتسبب في انتقال العدوى الفطرية والتي تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة.

 

في حال كنتِ تفضلين الذهاب إلى صالونات التجميل أو حتى عمل الباديكير بنفسك في المنزل، عليكِ اقتناء أدواتك الخاصة والتي لا تشاركينها مع الآخرين لضمان الوقاية من الإصابة بالأمراض والحفاظ على الصحة العامة.

 

إليكِ قائمة كاملة بأهم الأدوات الأساسية للعناية بالقدمين والأظافر بطريقة صحيحة.

 

1- المقص أو القصافة

قص الأظافر من أهم العادات الشخصية التي عليكِ الحرص عليها بشكل دائم. لقص الأظافر بطريقة صحيحة، عليكِ اقتناء مقص خاص أو قصافة للتحكم في طولها وشكلها. الحصول على أظافر ذات طول واحد يمنحكِ مظهر جذاب ومانكير مثالي. قبل قص الأظافر، احرصي على إزالتها على مراحل متتالية لتجنب تلف أظافرك ولضمان الحصول على الطول المثالي. إن لم تتمكني من قص أظافرك بطريقة صحيحة، استعيني بأحد المحترفين لتجنب الجروح أو حدوث نزيف الجلد.

 

2- مقشر القدمين

تقشير القدمين من أهم الخطوات الأساسية للحصول على أقدام ناعمة وجذابة. حيث يساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وخشونة الكعبين لتجديد خلايا الجلد وتنعيمها. يمكنكِ استخدام مقشر الجسم المعتاد أو تحضير مقشر طبيعي باستخدام ملح البحر مع القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون. تنقع الأقدام في الماء الساخن مع القليل من الخل الأبيض لمدة ربع ساعة، ثم يستخدم مقشر القدمين لفرك الجلد الميت وإزالته تماماً.

 

3- مبرد الأظافر

بعد قص الأظافر لا بد من استخدام مبرد الأظافر لبرد الحواف وتنعيمها. تعاني العديد من الفتيات من انقطاع الجوارب الشفافة بعد ارتدائها، يكون ذلك نتيجة لبعض الزوائد الحادة في أظافرك والتي قد لا يمكنكِ رؤيتها بشكل واضح. احرصي على استخدام مبرد الأظافر للتخلص من أي زوائد خشنة غير مرغوب فيها. كما يمنحكِ المبرد المظهر النهائي لأظافرك بالشكل الذي تفضلينه سواء كانت دائرية أو مربعة بحسب الزاوية المستخدمة عند برد الأظافر.

 

4- ملمع الأظافر

مكعب الأظافر أو ملمع الأظافر من الأدوات الأساسية التي تساعد على تنعيم الأظافر وتلميعها. يعمل ذلك على إزالة أية شوائب أو أتربة عالقة على سطح الأظافر، كما يتركها أكثر نعومة ولمعان. قبل تطبيق طلاء الأظافر، احرصي على استخدام مكعب الأظافر بشكل صحيح في اتجاه واحد للحصول على أساس ناعم يسهل من وضع طلاء الأظافر بشكل موحد.

 

5- فرشاة الأظافر

تستخدم فرشاة الأظافر لتساعد على تنظيف طبقة الكيوتكل والتخلص من الشوائب العالقة بأسفلها. الجلد المحيط بالأظافر هو الأكثر عرضة لتراكم الأتربة والجراثيم أسفله، لذا تحتاجين لتنظيفه بشكل منتظم ولكن برفق لتجنب تعرضه للنزيف. استخدمي فرشاة الأظافر الناعمة لفرك أظافرك وطبقة الكيوتيكل المحيطة مع الماء الدافئ والصابون.

 

6- زيت الأظافر أو الكريم المرطب

تماماً كبشرة الوجه أو الجسم، تحتاج الأظافر للترطيب. بعد الانتهاء من تنظيف الأظافر واتباع خطوات الباديكير الكاملة، احرصي على استخدام كمية مناسبة من زيت الأظافر أو الكريم المرطب مع تدليك القدمين والأظافر برفق لتنعيم الجلد والحفاظ على مظهره الحيوي والجذاب. إذا كنتِ تعانين من تشققات القدمين، يمكنكِ كذلك استخدام الفازلين أو زيت الزيتون الدافئ لتدليك الكعبين جيداً وارتداء الجوارب القطنية قبل الذهاب إلى النوم للحصول على أقدام ناعمة تماماً في الصباح التالي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع