نصائح لإطالة الأظافر في فصل الصيف

Yara Sharara

 

الاهتمام بأظافرك من أهم الأولويات التي يجب أن تتخذيها بإعتبارك في فصل الصيف و ذلك لكي تحميهم من التلف والضعف والهشاشة.

 

تتأثر الأظافر بشكل كبير من ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي قد توقف نموها و عدم إطالتها بشكل سريع. يمكنك العناية بأظافرك عن طريق إطالتهم وتبييضهم وتنعيمهم أيضًا وتستطيعين الاهتمام بهم من خلال اتباع بعض النصائح والإرشادات الهامة التي تساعد في الحفاظ على جمالهم. استمتعي بأظافر طويلة وقوية في الصيف بهذه النصائح!

 

1- ارتداء القفازات

لابد و أن تعلمي أن الماء من أخطر الأشياء التي تضر الأظافر وخاصة اذا ظلوا لفترة طويلة في المياه فهي تضعفهم وتحد من صلابتهم. لذلك، عند غسل الأطباق احرصي دائمًا على لبس قفازين من المطاط واذا عرقت يديكِ نتيجة لنسبة الرطوبة العالية فيمكنكِ ارتداء قفازين من القطن الرقيق تحت القفاز المطاط لتكون بطانة وحماية لأظافرك. تقوم القفازات القطنية بإمتصاص الرطوبة الزائدة و تحمي أظافرك من الرطوبة التي تتسبب في ترقيق الأظافر وضعفعا وكسرها وتلفها أيضًا.

 

2- اختيار مزيل طلاء الأظافر المناسب

عند إزالة طلاء الأظافر حاولي أن تختاري نوع من المزيلات يكون خاليًا تمامًا من  مادة الأسيتون وذلك لأن هذه المادة تجفف الأظافر وتجعلها معرضة للكسر والتلف بشكل دائم. قد تصيب الأظافر أيضًا باللون الداكن وتصبح غير لامعة أو مشرقة وتكون هشة وضعيفة أيضًا. لن تجدي هذا النوع من مزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون غير في المنتجات الخاصة بعناية اليدين والاظافر، فحاولي أن تركزي في البحث بين هذه المنتجات و المجموعات الخاصة بالإهتمام بيديك.

 

3-  ترطيب الجسم

من أبرز وأهم النصائح لإطالة الأظافر في الصيف هي أن الإهتمام بترطيب جسدكِ بقدر المستطاع وأن تحافظي عليه رطباً ومنتعشًا طوال الوقت. اشربي الماء بكثرة طوال اليوم على ألا يكون أقل من 10 أكواب لكي يمنح الجسم الكمية الكافية لترطيبه والإهتمام بصحته و بالتالي سوف ينعكس بالإيجاب على صحة الاظافر وقوامها. الماء يقوم بحماية الأظافر من أي تقصف أو ضعف يصيبها نتيجة الجفاف. احرصي على وجود زجاجة من الماء قريبة منكِ لكي تحافظي على الشرب بإستمرار.

 

4- الغذاء الصحي

من أهم العوامل التي تساعد على إطالة الأظافر هي التغذية السليمة و الصحية. تناولي كميات كافية من الأطعمة والأكلات التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات وعنصر الكالسيوم مثل البيض واللبن والسمك واللحوم وفيتامين e الذي يساعد في بناء الأظافر ونموها ويجعلها قوية ومتينة. يمكنك أيضًا تناول الخضروات كالجزر والفاكهة مثل المانجو والبابايا و معظم انواع المكسرات وجميع الأطعمة الغنية بعناصر الزنك والحديد. هذان العنصران اللذان يمنعان ظهور البقع البيضاء على الاظافر و يحدان من ضعفها و حمايتها من الفطريات والالتهابات التي تعرضها للكسر، كما ان هذه الأطعمة تقوي من الجهاز المناعي للجسم.

 

5- خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

من أهم الخلطات التي تحافظ على الأظافر وتعتني بهم في فصل الصيف هي الخلطة الذهبية التي تحتوي على عصير الليمون الهام جدا للأظافر و الذي يحميها من الإصفرار وتغير لونها بسبب كثرة استعمال المواد الخاصة بطلاء الأظافر. يقوم الليمون أيضًا بتقوية الأظافر ويمنحها اللمعان والنعومة ويحميها من التلف. يعتبر ماسك لتقشير الأظافر وإزالة البقايا التالفة ويجعلها مشرقة وزاهية وصحية. اضيفي عصير الليمون إلى زيت الزيتون لتصبح خلطة رائعة لإطالة الأظافر و الحفاظ عليهم من التلف. زيت الزيتون يتمتع بخاصية قوية و فعالة في نمو الأظافر ويجعلها قوية ومشدودة. يمكنك عمل الخلطة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ثم ضعيهم في قدر معقم على نار هادئة حتى يسخن المزيج قليلاً. بعد ذلك، قومي بتدليك أظافركِ برفق وانقعيها في الخليط لمدة ثلث ساعة ثم قومي بشطفها بالماء والصابون.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع