5 طرق لتعطير الجسم دون استخدام العطر

Samar Hamdi

هل تبحثين عن أفضل الطرق للحفاظ على رائحة جذابة تمنحك الشعور الدائم بالانتعاش؟ اكتشفي تلك الحيل الفعّالة وحافظي على انتعاشك طوال اليوم !

 

بالطبع نرغب جميعاً في الاحتفاظ برائحة منعشة وجذابة للجسم، خاصةً في أيام الصيف الحارة. مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، لا يساعد استخدام مزيل رائحة العرق والعطور فقط على التخلص من رائحة الجسم المزعجة نتيجة للتعرق الشديد. لذلك، يبحث الجميع عن أفضل الطرق لتعطير الجسم طوال اليوم لمقاومة الحرارة الزائدة والطقس القاسي.

 

في الواقع، هناك بعض الخدع التي تمنح الجسم رائحة جذابة تدوم طويلاً والتي لا تشتمل حتى على تطبيق العطر. اجعليها جزء أساسي من يومك وتمتعي بالانتعاش الدائم.

 

1- زبدة الجسم المعطرة

قد لا تفضل الكثير من النساء استخدام زبدة الجسم ضمن روتينها الجمالي المنتظم، لكنها حقاً من المستحضرات التي تحتاجين لتطبيقها على جسمك بعد الاستحمام. تقدم أغلب الماركات العالمية أنواع مختلفة من زبدة الجسم بنكهات متعددة مع روائح جذابة كجوز الهند، الفواكه، الفانيلا، اللافندر أو الزيوت العطرية المختلفة. لا تمنحك زبدة الجسم ترطيب فائق يحمي بشرتك من الجفاف فقط، لكن تترك رائحة جذابة تدوم على جسمك لساعات طويلة.

 

إذا لم تتوافر لديكِ زبدة الجسم المعطرة، يمكنكِ تحضيرها بنفسك بتكلفة بسيطة. يمكنكِ خلط كمية متساوية من زيت جوز الهند مع زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو، سخنيها قليلاً حتى تمام الذوبان، ثم تضاف بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها.

 

2- لوشن الجسم المرطب

تماماً كزبدة الجسم، يمنحك اللوشن المرطب ترطيب وحماية مضاعفة لبشرة الجسم، كما أنه من أفضل الوسائل التي يمكن استغلالها لتعطير الجسم طويلاً. تتوافر أنواع مختلفة من لوشن الجسم العطري بنكهات مختلفة، اختاري ما يناسبكِ بحسب نوع بشرتك. كما تقدم بعض الماركات العالمية مجموعات كاملة للعناية تتألف من ماء العطر مع منتجات العناية بنفس الرائحة وهي وسيلة فعّالة للحفاظ على رائحة عطرك المفضل ثابتة لفترات أطول.

 

3- سائل الاستحمام أو صابون اليدين

للحفاظ على رائحة منعشة طوال اليوم، يعد سائل الاستحمام والصابون من الطرق الفعّالة لذلك أيضاً. أثناء الاستحمام، احرصي على استخدام جل معطر برائحة منعشة تناسب فصل الصيف. إذا لم يتوافر لديكِ ذلك، يمكنكِ إضافة بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية كزيت النعناع أو اللافندر لسائل الاستحمام الخاص بكِ وتمتعي برائحة منعشة على جسمك تدوم حتى يوم كامل.

 

4- تعطير الملابس

الحفاظ على رائحة جذابة تدوم طويلاً لا تعتمد فقط على استخدام مستحضرات العناية أو تعطير الجسم. لكن يمكنكِ الحصول على ذلك بتعطير ملابسك. تعطير الملابس والملابس الداخلية من الخدع الرائعة التي تشعرك بالانتعاش. بعد غسل الملابس جيداً، قومي بوضع قطع صغيرة من القطن المبلل بعطرك المفضل أو حتى باستخدام منعم الملابس المعطر بين ملابسك الخاصة داخل الخزانة.

 

5- سبراي الشعر المعطر

للحفاظ على رائحة منعشة للجسم، يجب الحفاظ على رائحة عطرية منعشة للشعر أيضاً. استخدام الشامبو والبلسم قد يترك شعرك برائحة جذابة، لكن هل تدوم طويلاً؟ استخدام سبراي الشعر المعطر هي فكرة جيدة تخلصك من الروائح المزعجة وغير المحببة لشعرك، كما يمنحك رائحة جذابة لفترات طويلة. بعد ممارسة التمرينات الرياضية أو بعد قضاء يوم طويل في العمل، يمكنكِ استخدام سبراي الشعر المعطر كحل سريع للتخلص من رائحة العرق على فروة رأسك.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع