هل تساعد صودا الخبز على تبييض الإبط سريعاً؟

Samar Hamdi

صودا الخبز أو بيكربونات الصودا هي من أهم المكونات المنزلية التي تستخدم لصنع الكيك والمخبوزات أو لأغراض التنظيف المعتادة. لكن هل جربتِ من قبل استخدامها في روتينك الجمالي؟

 

تعاني العديد من النساء من اسمرار منطقة الإبطين نتيجة للعديد من الأسباب التي من أهمها استخدام الشفرات لإزالة الشعر، استخدام أنواع مزيلات العرق التجارية، الخلل الهرموني في الجسم، تراكم الجلد الميت، استخدام كريمات إزالة الشعر الكيماوية أو نتيجة للتعرق المفرط. أكد العديد من الباحثين أن استخدام صودا الخبز من أفضل الطرق التي تساعد على تبييض الإبطين. فلا تساعد فقط على التخلص من رائحة العرق المزعجة، بل تعمل كذلك على التخلص من اسمرار الإبطين وتفتيح الجلد في تلك المنطقة بفعّالية شديدة.

 

اكتشفي أهم الطرق لاستخدام صودا الخبز لتفتيح اسمرار الإبطين.

 

أهم فوائد صودا الخبز لتفتيح الإبطين

هناك العديد من الأسباب التي تجعل صودا الخبز من أفضل المكونات التي تساعد على تفتيح الإبطين بسهولة وأمان.

 

1- تساعد صودا الخبز على معادلة معامل حموضة الجلد pH، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والفطريات.

2- تعمل صودا الخبز على تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت المتراكم في منطقة الإبطين.

3- تتميز صودا الخبز بخواص فعّالة لتبييض الجلد، مما يساعد على تفتيح الإبطين سريعاً. حيث تساعد على تقليل إنتاج صبغة الميلانين التي تتسبب في تصبغات الجلد الشديدة.

4- تعمل صودا الخبز على تفتيح مسام الجلد، كما تساعد على امتصاص الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة.

5- تساعد صودا الخبز على التخلص من الروائح غير المحببة للجسم، فتحافظ على صحة ونضارة الجلد.

 

صودا الخبز لتفتيح اسمرار الإبطين

صودا الخبز مع الليمون

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع عصير ليمونة واحدة. يخلط المكونان معاً بشكل جيد للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على منطقة الإبطين ثم تفرك جيداً لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيداً بالماء البارد. يمكنكِ استخدام تلك الوصفة مرتين يومياً لتفتيح الإبطين سريعاً، كما تخلصكِ تماماً من رائحة العرق المزعجة ويمنحك الشعور بالانتعاش لفترات طويلة خلال الطقس الحار.

 

صودا الخبز مع الخيار

يتميز كلا من صودا الخبز وعصير الخيار بخواص فعّالة للتخلص من خلايا الجلد الميت. بخلط صودا الخبز مع عصير الخيار تحصلين على خليط سحري يساعد على تفتيح الجلد بسهولة، خاصةً في منطقة الإبط. تُخلط ثمرة من الخيار في محضرة الطعام، ثم تصفى جيداً للحصول على عصير الخيار الطازج. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع كمية مناسبة من صودا الخبز. يوزع الخليط على منطقة الإبط ثم تفرك جيداً لبضع دقائق قبل أن تشطف بالماء البارد.

 

صودا الخبز وزيت جوز الهند

يعمل خليط صودا الخبز مع زيت جوز الهند كمقشر طبيعي رائع، مما يساعدك على تفتيح الإبطين والتخلص من اسمرارها، كما يمنحك الترطيب اللازم كذلك. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من زيت جوز الهند. يوزع الخليط الناتج على منطقة الإبطين ويترك لبعض الوقت قبل أن يشطف جيداً بالماء البارد.

 

صودا الخبز والجليسرين

إذا كنتِ تعانين من التهابات واحمرار الجلد، جربي وصفة صودا الخبز مع الجليسرين. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الجليسرين. يوزع الخليط الناتج على منطقة الإبطين، يترك لبضع الوقت حتى تمتص العناصر الغذائية بعمق داخل الجلد ثم يشطف جيداً بالماء البارد. كرري تلك الوصفة بشكل يومي للحفاظ على صحة الجلد في منطقة الإبطين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع