وصفات طبيعية لعلاج حساسية الجلد

Yara Sharara
  • حساسية الجلد من الأمور المزعجة التي قد تظهر فجأة. تتعدد اسباب ظهورها فمن الممكن أن تحدث نتيجة التعرض المباشر للشمس لفترة طويلة أو للدغات الحشرات أو تناول الأطعمة المسببة للحساسية.


    الحكة تعد مشكلة شائعة تؤثر على الكثير من الناس وتختلف في شدتها ويشعر الإنسان براحة شديدة عند هرش الجسم لبعض الوقت إلا ان هذا الهرش يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة بالإضافة إلى العديد من المشكلات الأخرى على المدى البعيد. إليكِ أهم الوصفات المنزلية والعلاجات التي تساعد على الحد من حساسية الجلد بشكل ملحوظ وفعال.

  • وصفة صودا الخبز


    تعتبر صودا الخبز من العلاجات المنزلية الشهيرة التي تساعد على تهدئة الحكة والطفح الجلدي لأنها تحتوي على العديد من الخواص المهدئة والمضادة للالتهابات. 

    يجب الحرص على عمل العديد من الوصفات المنزلية عند الإصابة بحساسية الجلد لأنها فعالة للغاية وتقضي تماماً على الحكة. احضري وعاء مملوء بالماء البارد و أضيفي كوب من صودا الخبز وقلبيهم جيداً إلى أن يتجانسوا. ضعي الخليط على المنطقة المصابة بالحكة لمدة نصف ساعة ثم افركي الجلد جيداً بمنشفة. كرري الوصفة لحين انتهاء الحكة مرة يومياً. من الممكن أيضًا إضافة ثلاث ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء مع وضع المعجون على المناطق المتضررة وتركها مدة 10 دقائق يومياً لعلاج الحكة تماماً.

  • وصفة الحليب

     

    يُستخدم الحليب لعلاج البشرة الحساسة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات مما يساعد على التخلص من جفاف الجلد والحكة بشكل ملحوظ. يساعد أيضًا على الحفاظ على البشرة رطبة ونضرة.


    اغمسي قطنة في الحليب وضعيها على المنطقة المصابة و اتركيها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. من الممكن عمل قناع من الحليب عن طريق إحضار وعاء وضع نصف ملعقة صغيرة من الدقيق الأبيض مع الحليب مع ماء الورد والعسل. ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اشطفي المكان بالماء الفاتر و كرري هذا المزيج مرة أسبوعياً لتحصلي على أفضل نتيجة.

  • وصفة الجليسرين مع الخيار

     


    يعتبر الخيار من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تنشيط الجلد وزيادة ترطيبه ومرونته.

    يُفضل دائماً إضافته للأقنعة الطبيعية مما يعمل على شد وتنشيط البشرة. يحتوي على 95% من الماء اللازم لترطيب الجلد بالإضافة إلى فيتامين E والبوتاسيوم اللذان يعملان على إخفاء الخطوط الدقيقة ويحاربان الشيخوخة المبكرة للجلد. اخلطي الجلسرين مع الخيار بهرس حبة الخيار داخل الخلاط الكهربائي واضيفي له ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من الدقيق الأبيض. اخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر و امسحي وجهكِ بقطعة من القماش بها ماء الورد.

  • وصفة الشوفان


    يتميز الشوفان باحتوائه على العديد من الخصائص العلاجية التي تهدئ من حكة الجسم والمضادة للالتهابات ويعطي إغاثة فورية من الحكة.

    قومي بوضع القليل من الماء إلى كوب واحد من دقيق الشوفان لتحصلي على عجين متماسك وضعي الخليط على الجلد وغطيه بقطعة من القماش واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة. احرصي على تكرار الوصفة يومياً لعلاج الحكة نهائياً وسوف تجدي نتيجة مذهلة. الشوفان من أفضل العلاجات المستخدمة لحساسية الجلد بشكل فوري وفعال وسوف ترين نتائج مذهلة.

  • وصفة زيت جوز الهند

     

    يساعد زيت جوز الهند في تهدئة الحكة بنسبة كبيرة سواء كانت الحكة بسبب لدغ حشرة أو جفاف الجلد، فهو بمثابة إغاثة فورية للحكة.

    ضعي القليل من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بالحكة ودلكيها بأطراف أصابعك مما يعمل على ترطيب الجلد وتخفيف الحكة فورًا. يساعد التدليك اليومي لزيت جوز الهند على الجلد بمثابة علاج لجفاف البشرة ويمكن دهنه بعد أخذ حمام دافئ من أجل الحصول على رعاية وترطيب مكثف خلال فصل الشتاء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع